جميع المباريات

إعلان

نتائج مطمئنة للفرق العربية بدوري الأبطال..والزمالك والرجاء بذكريات الماضي

الزمالك والرجاء - تامر عبد الحميد صاحب الهدف

صورة ارشيفية للزمالك والرجاء

كتب - وسام مصطفى:

إنتهت جولة الذهاب من دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية واستطاعت الفرق العربية تحقيق نتائج إيجابية خارج أرضها فيما عدا الرجاء البيضاوي الذي خسر بخماسية قاسية من بشوم تشيلسي الغاني، والزمالك الذي حقق الفوز بهدف غير مطمئن على أرضه أمام أفريكا سبورت، والأندية الجزائرية أيضاً لم تحقق المطلوب منها في مباريات الذهاب.

وبقدرة الفرق العربية خلال النسخة الحالية التواجد بكثرة في الدور الـ16 من البطولة بعد تحقيق نتائج جيدة خارج أرضها، حيث أنها جميعها خاضة لقاء الذهاب خارج الأرض، ماعدا الزمالك والأندية الجزائرية اللذين خاضوا اللقاءات على أرضهما.

الأندية المصرية:

استطاع الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه أمام البن الأثيوبي بدون أهداف، ولكن على المارد الأحمر توخي الحذر في لقاء الإياب حتى يستطيع الفريق تخطى عقبة الفريق الأثيوبي والذهاب إلى الدور القادم.

وسيكون على البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي محاولة معالجة أخطاء لقاء الإياب التي ظهرت في بعض أوقات اللقاء من التسرع والعشوائية خاصة أن الخصم ظهر بشكل لا يخيف فريق بحجم بطل أفريقيا ست مرات من قبل.

وفي الجانب الآخر، الزمالك حقق فوز غير مطمئن على نظيره أفريكا سبورت بهدف يتيم للبنيني رزاق أموتويوسي وستكون لقاء العودة صعب للغاية.

ووضع الزمالك نفسه في مأزق لأنه كان بإمكانه وضع أهداف حينما أحرز رزاق هدف مبكر للغاية ولكن إنتهت المباراة بهدف للزمالك ويجب التركيز في الوقت الحالي للقاء العودة حتى يتخطى عقبة الفريق الإيفواري.

الأندية التونسية:

الترجي التونسي بطل النسخة الماضية تعادل أمام بريكاما الجامبي بهدف لكل فريق خارج ارضه وباستطاعته تحقيق التعادل السلبي أو الفوز بأى نتيجة، ونفس الأمر لشقيقه بتونس النجم الساحلي الذي لعب خارج أرضه أمام الجيش الروندي مما يسهل عليه الأمر وباستطاعته التعادل معه بدون أهداف أو الفوز بأى هدف عندما يقابله في سوسه وسط جماهيره.

الأندية المغربية:

خسر الرجاء البيضاوي في مباراته أمام تشيلسي الغاني بخماسية نظيفة فاجئت الجميع بالمغرب، ويجب على الفريق المغربي إحراز سداسية في لقاء العودة أو خماسية وخوض ضربات الجزاء الترجيحية.

وستكون المهمة صعبة على الرجاء من أجل المرور إلى الدور القادم ولكن الأمر غير مستحيل عندما يستضيفه على ملعب محمد الخامس في لقاء الإياب.

واستطاع مواطنه في المغرب، المغرب الفاسي بطل كأس الاتحاد والسوبر الإفريقي للموسم الماضي التعادل خارج ارضه 1-1 أمام حوريا كوناكري الغيني ليسهل عليه لقاء العودة الذي سيكون على ملعبه ووسط جماهيره.

الأندية السودانية:

استطاع المريخ إحراز هدفين في تعادله أمام بلاتينيوم الزمبابوي 2-2 خارج ارضه، فيما سحق الهلال نظيره دي اف سي ارونديسمينت من جمهورية أفريقيا الوسطى على ارض الأخير مما يجلعه يضع قدماً في دور الـ 16 من البطولة.

الأندية الجزائرية:

فيما خسر شبيبة بجاية على أرضه ووسط جماهير أمام أكاديمية أمادو ديالو الإيفواري 1-2 ليصعب عليه المهمة بشدة في لقاء العودة، وتعادل أيضاً جمعية أولمبي الشلف على أرضه أمام فيتا كلون من جمهورية الكونغو بدون أهداف.

يجب أن يضع الزمالك والرجاء أنهما بعيدان عن منصات التتويج منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث آخر بطولة حققها الفريق المصري كان أمام الرجاء في 2002، فيما آخر بطولة توج بها الفريق المغربي كان في 1999 عندما استطاع الحصول على اللقب من أنياب الترجي التونسي بضربات الجزاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن