جميع المباريات

إعلان

الاهلي يكسر الجمود الكروي المصري بمواجهة ثأرية امام البن بدوري الابطال

فريق الاهلي

الأهلي يواجه البن

كتب- كريم سعيد:

يكسر الاهلي الجمود الكروي في مصر بمواجهة رسمية ثأرية هامة امام ضيفه البن الاثيوبي في اياب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا.
وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في اثيوبيا قد انتهى بالتعادل السلبي مما يعني احتياج البطل المصري لتحقيق الفوز بأي نتيجة من اجل التأهل لدور الـ16.

وستقام المباراة في تمام الساعة الـ7:00 مساء علي ملعب الكلية الحربية بدون حضور جماهيري بناء علي تعليمات الجهات الامنية في مصر.

وكانت المباراة قاب قوسين او ادني من الالغاء بعدما رفض الامن منح النادي الاهلي خطاب تأمين اللقاء الا ان الامور تم حلها قبل انتهاء مهلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" من قبل المجلس العسكري.

كسر الجمود الكروي بمواجهة ثأرية

ويأتي اللقاء بجانب لقاء الزمالك في نفس الدور لنفس البطولة ليكسر الجمود الكروي الذي تشهده الكرة المصرية حاليا خاصة في ظل الغاء بطولة الدوري الممتاز اضافة الي عدم تأكد اقامة كأس مصر من عدمها.

المباراة ايضا ستكون ثأرية بالنسبة للنادي الاهلي الذي واجه نفس الفريق في نفس الدور بنفس السابقة ولكن في نسخة عام 1998 وهو العام الذي صنع البن الاثيوبي اسما له في مصر بعدما لم يكن معروفا علي الاطلاق من قبله.

وتبدو ظروف لقائي الاياب متشابهة الي حد كبير حيث ان لقاء الذهاب في 98 كان قد انتهي ايضا التعادل ولكنه كان ايجابيا بنتيجة 1-1 وهي نتيجة كانت افضل من تلك التي حققها الاهلي في لقاء ذهاب النسخة الحالية.

ورغم هذه النتيجة الايجابية، فشل الاهلي حينها في خطف بطاقة الترشح عندما تعادل ايجابيا ايضا في لقاء الاياب 2-2 ليكمل البن وقتها المشوار ويخرج الاهلي من البطولة.

يبقى فقط الاشارة الي ان الاهلي خاض لقاء الاياب في 98 بتشكيلة بديلة حيث كانت تشكيلة الفريق الاساسية تلعب في الوقت نفسه في بطولة النخبة العربية بتونس.

وبكل تأكيد ستكون ذكريات الماضي في اذهان اللاعبين والجهاز الفني والذي يريد الحفاظ علي امال الفريق باقية في البطولة الرسمية الوحيدة التي سيكمل بها الموسم الجاري.

صفوف الاهلي لن تكون مكتملة في المباراة بعد تأكد غياب كل من عبدالله السعيد ووائل جمعة واحمد فتحي وسيد معوض بسبب الاصابة، في حين استعاد الفريق جهود كل من محمد بركات وحسام عاشور ووليد سليمان وعماد متعب.

وأعلن جوزيه المدير الفنى للفريق الأهلاوى هم: شريف إكرامى – أحمد عادل – حسام غالى – أحمد السيد – محمد نجيب – شريف عبد الفضيل – أحمد شديد – محمد بركات – محمد شوقى – حسام عاشور – شهاب أحمد –وليد سليمان – السيد حمدى – جدو – دومينيك – محمد أبو تريكة – جونيور – عماد متعب.

الجدير بالذكر ان بعثة البن الاثيوبي وصلت القاهرة صباح السبت اضافة الي طاقم التحكيم التونسي الذي سيدير اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن