شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. هزيمة الاهلي وتعادل الهلال السوداني ابرز مفاجآت دور الـ16 لدوري الابطال

كأس دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا

تقرير- كريم سعيد:

شهد دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا علي مدار اليومين الماضيين 8 لقاءات من العيار الثقيل بين 16 فريق يتنافسون من اجل حجز 8 مقاعد في دور المجموعات.

وبالنظر الي نتائج المباريات الثماني، ارى - من وجهة نظري- ان هزيمة الاهلي في مالي وتعادل الهلال السوداني في الخرطوم هما ابرز مفاجآت هذه الجولة.

نتائج منطقية لمواجهات السبت

بداية الجولة كانت يوم السبت بإقامة 4 مباريات، اكتسح في الاولى منها الترجي التونسي ضيفه ديناموز هراري بطل زيمبابوي بسداسية نظيفة ليحجز بنسبة تقترب من 99% فريق باب سويقة اول بطاقات الترشح لدور الثمانية.

المباراة الثانية ايضا كانت في تونس ولكن في مدينة سوسة وتمكن فيها النجم الساحلي من اكتساح ضيفه أكاديمية أمادو ديالو بطل ساحل العاج بنتيجة 4-1 ليقترب "الليتوال" من مرافقة مواطنه الترجي في دور المجموعات.

ثالث المباريات كانت ايضا في الشمال الافريقي وبالتحديد في مدينة فاس المغربية والتي تمكن فيها نادي الزمالك من تحقيق افضل نتيجة خارج الارض خلال الجولة كلها بفوزه الثمين علي المغرب الفاسي حامل لقب بطولة الكونفيدرالية بهدفين نظيفين.

واصبحت مسألة تأهل الزمالك لدور المجموعات للمرة الاولى منذ عام 2008، اصبحت مسألة وقت فحسب، ويبدو ان الفريق "الماص" لن يكون حزينا لهذه الدرجة كونه سيتحول للكونفيدرالية من اجل محاولة الحفاظ على لقب العام الماضي.

رابع المباريات كانت في مالي حيث تمكن فريق صان شاين ستارز بطل نيجيريا من اقتناص تعادل ايجابي هام بنتيجة 1-1 من امام مضيفه دجوليبا.

مفاجأتين في مواجهات الاحد

تواصلت المواجهات ليوم الاحد حيث اقيمت ايضا 4 مباريات، تمكن مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية من افتتاحها بفوز ثمين علي ارضه امام ضيفه المريخ السوداني بهدفين نظيفين.

ويرغب بطل نسختي 2009 و2010 من مواصلة مشواره بنجاح لتعويض اخفاق العام الماضي بالاستبعاد من نفس الدور.

ثاني المواجهات كانت في غانا، حيث حسم التعادل السلبي لقاء تشيلسي بطل غانا وضيفه القطن الكاميروني ليؤجل الفريقين الحسم للقاء الاياب في جاروا الكاميرونية.

والنتائج في كل المواجهات الماضية تبدو طبيعية الي حد كبير حتي تلك التي حققها الزمالك في المغرب، حيث ان الفريق الابيض يبقى عملاقا في القارة السمراء وحتي ولو كان قد ابتعد عن المنافسة في السنوات الاخيرة.

ولكن مع اخر مواجهتين في يوم الاحد بدأت المفاجآت في الظهور، وكانت البداية في مالي عندما لقى النادي الاهلي خسارة غير متوقعة امام مضيفه استاد مالي بهدف نظيف في لقاء كانت السيطرة الميدانية في صالح الفريق المصري.

ووضع الفريق الاحمر نفسه في موقف لا يحسد عليه قبل لقاء العودة في القاهرة حيث بات عليه الفوز بهدفين علي اقل تقدير من اجل حجز مقعد في دور المجموعات.

المفاجأة الثانية كانت في الخرطوم عندما سقط الهلال السوداني في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه جمعية اوليمبي الشلف الجزائري ليضع الفريق الازرق نفسه في ورطة قبل لقاء العودة في الجزائر.

وحال فشل الهلال في تعويض هذا الاخفاق في لقاء الاياب، فسيكون هذا هو الغياب الثاني للفريق السوداني عن دور المجموعات في اخر 6 سنوات.

وفيما يلي نتائج جولة الذهاب في دور الـ16 كاملة علما بأن مباريات الاياب ستقام ايام 11 و12 و13 مايو القادم بحيث تتأهل 8 فرق فائزة الي دور المجموعات في دوري الابطال فيما تتحول الـ8 فرق الاخرى الخاسرة الي بطولة الكونفيدرالية:

- الهلال السوداني – اولمبيك الشلف الجزائري (1-1)

- المغرب الفاسي المغرب – الزمالك (0-2)

- النجم الساحلي التونسي - اكاديمية أمادو ديالو بطل كوت ديفوار (4-1)

- استاد مالي – الاهلي (1-0)

- دجوليبا – صانشاين ستارز النيجيري (1-1)

- الترجي التونسي – ديناموز هراري الزيمبابوي (6-0)

- تشيلسي الغاني – القطن الكاميروني (0-0)

- مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية – المريخ السوداني (2-0)

لمناقشة التقرير مع الكاتب والتواصل معه عبر الفيسبوك برجاء الضغط هنا

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات