جميع المباريات

إعلان

تحليل تحكيمي .. اداء الحكم الزامبي متواضع .. وهدف غير صحيح للزمالك

الزمالك والفاسي

لقطة من لقاء الزمالك والمغرب الفاسي

تحليل الحكم الدولي (ناصر صادق):

رغم أن الحكم الزامبى جينى سكازوى الذى أدار مباراة الزمالك مع المغرب الفاسى يعتبر من ضمن حكام النخبة الافريقية وشارك فى كأس الامم الافريقية الاخيرة الا ان مستواه العام بالمباراة كان متواضعا رغم سهولتها النسبية نظرا لنتيجة الذهاب والتقدم المبكر للفريق المضيف.

ولم يكن مساعديه برونو تيمبو وشيشجانو فرانسيز افضل حالا خاصة في ضبط حالات التسلل التي جانبهم الصواب في معظمها بشكل ساذج أحيانا.

بدأت اخطاء الحكم الزامبى مبكرا باحتسابه ركلة حرة للزمالك والتي جاء منا هدف اللقاء اداء الحكم الزامبي متواضع .. وهدف غير صحيح للزمالك فاللعبة من الاساس خطأ واضح على عمرو زكى مهاجم الفريق الابيض.

هذه الركلة الحرة اسفرت عن هدف السبق للزمالك الذى اعترض عليه لاعبو المغرب الفاسى بداعي التسلل لكن ابراهيم صلاح مسجل الهدف كان فى موقف سليم لحظة لعب الكرة ولكن يبقي ان الهدف بدايته غير صحيحة وغير قانونية.

وحالف الحكم التوفيق في احتساب ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة الـ18 مع طرد مدافع المغرب الفاسى وهما قراران موفقان لوجود الدفع ولأنها فرصة محققة لتسجيل هدف تستحق الطرد المباشر.

وفى الدقيقة الـ38 اغفل الحكم اخراج الكارت الاصفر لمدافع المغرب الفاسى لتهوره الشديد ضد لاعب الزمالك الذى حصل على ركلة حرة مباشرة واكتنف لمسة اليد التي حصل احمد حسن على الانذار الثاني فيها وطرد الغموض حيث لم توضح الصورة هل لمس حسن الكرة بيده ام لا.

وفى الدقيقة 83 لم يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة واضحة لعبد الشافى الذى عرقله حارس مرمى المغرب الفاسى خارج منطقة الجزاء وكان يستحق الانذار ايضا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن