جميع المباريات

إعلان

تقرير .. خطأ فادح لابوريدة في استشهاده بالترجي لإجبار الامن على حضور الجماهير

كأس دوري ابطال افريقيا

دوري ابطال افريقيا

تقرير- كريم سعيد:

ارتكب المهندس هاني ابوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي خطأ فادحا عندما اكد عبر مداخلة تلفزيونية ان الكاف والفيفا اجبرا نادي الترجي التونسي على لعب نهائي دوري ابطال افريقيا لنسخة العام الماضي 2011 بحضور جماهيري.

ففي مداخلة تلفزيونية مع قناة "مودرن" عبر برنامج "الكورة مع شوبير"، اكد ابوريدة ان النادي الاهلي في حالة ترشحه لنهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الجاري، سيكون مخيرا بين لعب النهائي على ارضه بحضور جماهيري او نقل المباراة لخارج مصر طبقا لمتطلبات الكاف والفيفا.

واستدل ابوريدة على رأيه بموقف الترجي العام الماضي عندما زعم انه تم اجباره على لعب النهائي بحضور جماهيري تنفيذا لتعليمات الكاف والفيفا.

شاهد تصريحات ابوريدة التلفزيونية...

وبالعودة الي ملابسات نسخة دوري الابطال للعام الماضي، سيتضح عدم دقة معلومة عضو المكتب التنفيذي في الكاف والفيفا بخصوص الترجي حيث ان الفريق التونسي لم يكن يلعب مبارياته في دوري الابطال بدون حضور جماهير.

فالفريق التونسي خاض مبارياته الثلاثة المقامة على ارضه في دور الثمانية جميعا بحضور جماهيري وكانت هذه المباريات امام كل من النادي الاهلي ومولودية الجزائر والوداد المغربي.

ولكن الفريق التونسي تعرض لعقوبة من الكاف عقب نهاية دور الثمانية بلعب مباراة واحدة بدون حضور جماهيري عقابا لجماهيره علي شغبها في لقاء المولودية.

ويتضح من ذلك، ان الترجي لم يكن مجبرا من الاساس على لعب مبارياته بدون حضور جماهيري مثل النادي الاهلي في النسخة الحالية، حيث ان البطل المصري مضطر للعب جميع مبارياته في مصر بدون حضور جماهيري تنفيذا لقرار الاجهزة الامنية في مصر والتي منعت حضور الجماهير في جميع مباريات كرة القدم منذ حادثة بورسعيد الشهيرة في فبراير الماضي باستثناء لقاءات معدودة كان ابرزها الزمالك وتشيلسي الغاني في دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.

اضافة الى ذلك، لا توجد اي سابقة تدخل فيها الفيفا في اي امور او ملابسات خاصة باي مسابقة يديرها اتحاد قاري، فالفيفا لا يتدخل الا في المسابقات التي تكون من تنظيمه واشرافه هو فقط، اما في حالتنا هذه فبطولة دوري ابطال افريقيا تكون من تنظيم واشراف الكاف وبالتحديد اللجنة المنظمة لبطولات الاندية به فقط.

وبنظرة سريعة على اللوائح المنظمة لبطولات الاندية الافريقية للعام الجاري، يتضح انه لا يوجد اي مادة او بند توضح مسألة اجبار اي نادي متأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا على لعب مباراته بجمهور سواء من قريب او بعيد.

وربما ستكون المادة رقم 57 (Article 57) فقط هي التي يندرج تحتها الموقف الحالي خاصة حيث تقول " Cases unforeseen in these Regulations are to be decided by CAF Organizing Committee for Inter-Clubs Competitions."

اي " من حق اللجنة المنظمة لبطولات الاندية اتخاذ ما تراه مناسب من قرارات في حالة الظروف او الملابسات غير الطبيعية او القهرية."

وبناء علي ذلك، ستكون اللجنة المنظمة فقط هي التي من حقها اتخاذ اي قرار لا يكون متضمن في لوائح البطولة وبالتالي تعتبر نقطة مخاطبتها للأهلي بشأن لعب النهائي بحضور جماهيري في حالة تأهله غير مؤكدة حتي لحظة كتابة هذه السطور.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن