شاهد كل المباريات

إعلان

تحليل ع الطاير .. الاهلي في النهائي بشعار " العب ع المضمون" .. وجدو نجم اللقاء

حسام البدري

حسام البدري امام صن شاين

تحليل- كريم سعيد:

تحليل ع الطاير .. هي نوعية تقارير ينشرها Yallakora.com عقب كل مباراة جماهيرية سواء كانت محلية او عالمية سنستعرض فيها ابرز احداث المباراة من وجهة نظر المحرر في سطور قليلة بالإضافة الي اختيار نجم المباراة وسبب ذلك في اخر التقرير.

وموعدنا اليوم مع مباراة الاياب للدور نصف النهائي لدوري ابطال افريقيا والتي تمكن فيها النادي الاهلي من انتزاع بطاقة الترشح للنهائي بعد فوزه على ضيفه صن شاين بطل نيجيريا بهدف نظيف ليكون على مواجهة حاسمة مع الترجي التونسي على لقب البطولة.

شعار الاهلي في اللقاء "العب ع المضمون"

- في البداية يجب التأكيد على نقطة هامة وهي ان اجواء ما قبل اللقاء اثرت بدون شك على الصورة العامة للمباراة، خاصة في ظل تأجيلها لمدة 30 دقيقة بسبب وصول فريق صن شاين متأخرا كنتيجة لأحداث موقعة البارون.

- حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي واصل اعتماده علي طريقة 4-2-3-1 مع تغيير طفيف في التشكيل بإدخال محمد بركات بدلا من وليد سليمان المصاب.

- مع مرور 10 دقائق من اللقاء وضح جليا ان الاهلي هو الطرف الافضل من جميع النواحي باستثناء الناحية البدنية فقط، فلاعبي صن شاين كانوا يتبادلون الكرة بشكل اقرب الى الهواة منه الى المحترفين، اضافة الي ان حارس الفريق ظهر زائدا في الوزن بشكل لا ينتظر من فريق يسعي لبلوغ نهائي دوري الابطال والمنافسة على بطاقة السفر لمونديال الاندية في اليابان.

- مسألة احراز الاهلي لهدفه الاول لم تكن سوى امر وقتي فقط، فالفريق الاحمر كان طريقه مفروش بالورود لمرمي الفريق النيجيري وقتما شاء وان ظل الاداء الفردي غالب على اداء البطل المصري اكثر من الجماعي.

- فالأهلي واصل اعتماده على الكرات العالية في بناء هجماته في الدقائق الاولى وهو امر لم يكن منطقيا امام فريق لا يملك خط وسط بالأساس، لا في الناحية الهجومية ولا في الناحية الدفاعية، ولا يمارس اي نوع من انواع الضغط بطول الملعب مثلما سيجده الاهلي امام الترجي في النهائي.

- الاهلي واصل ايضا تكتيكه الهجومي الخاطئ بالتركيز على الكرات العرضية من الاطراف وهو ما لا يتناسب مع خطته 4-2-3-1 الامر الذي كان يجعل معظم الكرات العرضية هذه تذهب هباء.

- الهجمة المنظمة الوحيدة السريعة التي لعبها الاهلي خلال الـ45 دقيقة الاولى ترجمت الى هدف عن طريق جدو، وهنا يجب الاشادة بالتمريرة الرائعة التي ارسلها حسام غالي للمهاجم الذي اودعها باقتدار في المرمى.

-  بعد الهدف وضح تماما ان الاهلي اتخذ مبدأ "العب ع المضمون" سواء من ناحية لاعبيه او من جهة مديره الفني، وظهر هذا واضحا من خلال محاولة اللاعبين احراز هدف ثاني بطريقة مضمونة للغاية الامر الذي تسبب في ضياع كم عديد من الفرص اضافة الى عدم استغلال نقطة زيادة وزن الحارس وبالتالي بطءه في التحرك، كما ظهر في تغيرات حسام البدري الذي استثمر تغيرين من تغيراته الـ3 في لاعب خط وسط مدافع وهو شهاب الدين احمد ومدافع هو رامي ربيعة خلال الشوط الثاني.

- هذا المبدأ الذي اعتمد عليه الاهلي في الشوط الثاني بالتحديد، جعل شكله الفني ينحدر الى اسوا درجة ممكنة الامر الذي جعل صن شاين يظهر مسيطرا على بعض فترات الشوط وكان بإمكانه ادراك هدف التعادل من بعض التسديدات التي اعتمد عليها خلال الـ45 دقيقة الثانية.

جدو .. نجم اللقاء

يستحق محمد ناجي "جدو" ان يكون نجم اللقاء الاول، فهو اللاعب الوحيد الذي بذل جهدا مضاعفا طوال الـ90 دقيقة اضافة الي تمكنه من احراز هدف المباراة الوحيد. جدو امتلك الجبهة اليمني تماما في الشوط الاول كما امتلك اليسري في الشوط الثاني وفشل دفاع صن شاين من ايقاف مهاجم الاهلي بأي طريقة. الشيء الوحيد الذي منع جدو من احراز هاتريك في هذا اللقاء كان جدو نفسه.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات