جميع المباريات

إعلان

أهلى "الشوط الثاني" يثأر من البن ويتأهل لدور الـ 16 لبطولة دورى أبطال أفريقيا

الأهلى والبن

الأهلي تخطي البن

كتب – محمد يسرى مرشد:

انتفض الأهلى فى الشوط الثانى واستطاع أن يسحق منافسه البن الأثيوبى بثلاثية نظيفة ليتأهل الفريق الأحمر إلى دور الـ 16 من بطولة دورى ابطال أفريقيا ويثأر من منافسه الذى سبق وأن أقصى الصف الثانى للأهلى عام 1998 من نفس الدور للبطولة.

تقدم البرازيلى جوزنير للأهلى فى الدقيقة 7 برأسية رائعة وأضاف محمد أبوتريكة الهدف الثانى فى الدقيقة 61 عن طريق ضربة جزاء والهدف الثالث فى الدقيقة 71 فى المباراة التى شهدت إقصاء مدافع البن سياسي ديمسي فى الدقيقة 60 بسبب منعه فرصة محققة لمحمد شوقى المنفرد.

جاء أداء الأهلى متبايناً خلال شوطى اللقاء فظهر الفريق الأحمر بصورة ضعيفه فى الشوط الأول وأجتاح منافسه فى الشوط الثانى وأضاع أكثر من 5 فرص محققة وتألق من بين صفوفه البرازيلى جونيور أفضل لاعبى الفريق الأحمر بالإضافة إلى أحمد شديد قناوى ومحمد بركات والبديل حسام عاشور.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين إلا أن الأهلى استطاع استغلال البداية على أحسن ما يكون والتقدم بهدف أحرزه البرازيلى جونيور فى ثانى أهدافه الرسمية مع الفريق الأحمر.

وجاء الهدف فى الدقيقة السابعة عن طريق تمريرة سحرية من محمد أبوتريكة لأحمد شديد قناوى فى الجناح الايسر الذى لعب كرة عرضية رائعة على رأس جونيور الذى لم يجد صعوبة فى إيداعها فى المرمى.

أعتمد الأهلى على تحركات محمد بركات فى الجهة اليمنى وأحمد شديد قناوى فى الجهة اليسرى وتحركات جونيور على كلا الجانبان فى حين ظهر وسط الأهلى خارج مستواه وهو ما دفع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى لإعداد حسام عاشور.

فى الدقيقة 32 يضيع الفريق الضيف أخطر فرص الشوط الأول بعد ما إنفرد تسفاى مهاجم البن بشريف إكرامى الذى أجاد فى الخروج من مرماه ليجر الأخير على وضع الكرة بعيداً عن المرمى وتضيع الفرصة الذهبية للبن الأثيوبى.

تشكل هجمات البن الاثيوبى خطورة على مرمى الأهلى رغم ندرتها مستغلاً ضعف الضغط من وسط الأهلى وارتباك دفاع الأهلى بقيادة محمد نجيب.

يحصل شهاب الدين أحمد على إنذار فى الدقيقة 40 بسبب تدخل قوى وتمر الدقائق المتبقية دون خطورة لينتهتى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى دفع جوزيه بحسام عاشور بدلاً من شهاب الدين أحمد فى محاولة لعلاج ضعف خط الوسط وخشية من تعرض شهاب للكارت الأحمر.

تحسن أداء الأهلى فى الربع الأول من الشوط الثانى وتعددت الهجمات عن طريق الأجنحة فى المقابل أجاد شريف إكرامى فى التغطية خلف زملائه وأفسد هجمات البن المرتدة.

فى الدقيقة 58 يضيع الأهلى ثلاث فرص متتالية الأولى من رأسية لحسام غالى والثانية تسديدة  لمحمد نجيب والثالثة لجدو ليضيع هدف تعزيز النتيجة .

يضغط الأهلى بقوة على البن وتتعدد التسديدات ليحصل محمد شوقى فى الدقيقة 59 على ضربة جزاء ويقصى الحكم التونسى سليم الجديدى مدافع البن سياسي ديمسي لعرقة شوقى وهو منفرد تماماً بالمرمى لينبرى  لضربة الجزاء محمد أبوتريكة ويضعها على يمين الحارس ويحرز الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 61.

يضيع مرة أخرى تسفاى مهاجم البن إنفرد بمرمي شريف إكرامي ويطيح بالكرة فى الدقيقة 66 ويجرى فى نفس الدقيقة الأهلى تغيره الثانى ويدفع بعماد متعب بدلاً من جدو - غير الموفق ، وفور نزول متعب يضيع أبوتريكة فرصة خطيرة للأهلى أنقذها حارس البن.

يسفر إجتياح الأهلى لمنافسه عن الهدف الثالث فى الدقيقة 70 الذى جاء بعد جملة فنية رائعة بدأت من أحمد شديد قناوى إلى جونيور الذى أهدى تمريرة رائعة لأبوتريكة أحرز منها الهدف الثالث بسهولة.

فى الدقيقة 80 يخرج جونيور أفضل لاعبى الأهلى فى المباراة ويحل بدلاً من وليد سليمان ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهى المباراة بفوز الأهلى 3\0.

لمشاهدة أهداف القاء أضغط هنا

الأهلى والبن .. دقيقة بدقيقة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن