جميع المباريات

إعلان

في رحلة البحث عن الأميرة الـ 9.. الأهلي يسعى لتكرار إنجاز 2012 ذو النكهة الإثيوبية

الأهلي

الأهلي

المصور: حازم جوده

يستهل الأهلي رحلة البحث عن الأميرة التاسعة في السادسة مساء اليوم الجمعة بمواجهة نظيره جيما آبا جيفار الإثيوبي ضمن منافسات دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بعدما خسر لقب نسخته الماضية أمام الترجي التونسي.

الأهلي يدخل المباراة أمام جيما آبا جيفار الأثيوبي بقائمة تضم 16 لاعبًا بينهم 3 مدافعين وهم محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف، ومُهاجم وحيد وهو مروان مُحسن، للاطلاع على القائمة كاملة للمباراة.. اضغط هنا

ولا تُعد مواجهة الأهلي ونظيره جيما آبا جيفار هي الأولى للقلعة الحمراء أمام فرق إثيوبية في دور الـ 32 خلال رحلته في القارة السمراء، حيث سبق وأن واجه 3 فرق إثيوبية.

البداية كانت في دور الـ 32 لنسخة 1992 حينما حُدد له مواجهة نظيره بريوري ولكنه انسحب ليتأهل الأهلي لدور الـ 16 مباشرة قبل أن يودع الفريق البطولة من دور الـ 8، وعاد الأهلي مرة أخرى لمواجهة فريق إثيوبي هو البن، وذلك في مستهل مشواره بنسخة 1998 من البطولة؛ حيث تعادل في الخارج بهدف، سجل للأهلي حينها حسام حسن، بينما تعادل في مباراة الإياب على أرضه بهدفين وسجل للأهلي أحمد نخلة وأحمد كشري، لكنهما لم يشفعا لفريقهما الذي ودّع البطولة.

وفي 2012 كان لمحمد أبو تريكة رأيًا آخر، فبعد تعادل الأهلي أمام البن الإثيوبي في ذهاب دور الـ 32 عاد ليُسجل هدفين ضمن فوز الأهلي الثلاثي الذي سجل خلاله أيضًا فابيو جونيور هدفًا لتكون الانطلاقة ذات النكهة الأثيوبية الأولى التي تنتهي بتتويج الأهلي باللقب على حساب الترجي التونسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن