شاهد كل المباريات

إعلان

القاهرة ترسم طريقي دوري الأبطال والكونفدرالية.. وكبار مصر يترقبون القرعة

قرعة الكاف

القاهرة تشهد قرعة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

تشهد القاهرة مساء الجمعة إجراء قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية في أحد فنادقها الشهيرة، وسط ترقب إعلامي كبير في القارة السمراء.

وعندما تدق ساعة جامعة القاهرة عند السابعة مساءً ستكون مراسم القرعة الرسمية قد بدأت بالفعل، بحضور ثلاثة أندية هي الأكبر في جمهورية مصر العربية.

الأهلي صاحب الرصيد الأكبر من البطولات في مصر وإفريقيا، يتربع في التصنيف الأول في مجموعات دوري الأبطال وينتظر ثلاثة أندية من التصنيفات الأدنى، قد يكون من بينها مواطنه.

الإسماعيلي العائد لمجموعات الأبطال لن يكون في التصنيف الأول أو الثاني لغيابه عن التصنيف في أخر خمسة مواسم، لتصبح احتمالية مواجهة الأهلي قائمة، حيث أن لوائح كاف لا تمنع وجود فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة.

بينما يُحاول الزمالك العودة من جديد للمنافسات القارية، حيث ينتظر أحد الخاسرين في دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا، لمواجهته في دور الـ32 الثاني للكونفدرالية.

ومن الممكن أن يواجه الزمالك فريق جيما أبا الإثيوبي الذي ودع البطولة على يد الأهلي، أو القطن الكاميروني الذي أبعده الإسماعيلي من المسابقة الأكبر في القارة السمراء.

32 فريقاً في الكونفدرالية ينتظرون معرفة طريقهم، بينما هناك 16 نادياً في دوري أبطال إفريقيا يتلهفون قرعة المجموعات من أجل تحديد الطريق إلى اللقب المؤهل لكأس العالم للأندية.

الأهلي خسر أخر بطولتين في دوري الأبطال في المباريات النهائية أمام الوداد في 2017، والترجي في 2018، بينما ودع الزمالك الكونفدرالية في دور الـ32 الموسم الماضي أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي، ولم يشارك الإسماعيلي إفريقياً في المواسم القليلة الماضية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`41

خمس دقائق تفصلنا عن نهاية الشوط الاول، هل يشهد الوقت المتبقي أهداف ام ينتهي بالتعادل السلبي؟