شاهد كل المباريات

إعلان

الإسماعيلي يداعب ذكرى 50 عامًا أمام مازيمبي في مستهل مشواره بمجموعات الأبطال

الإسماعيلي

الإسماعيلي

عندما تشير عقارب الساعة إلي الثالثة عصر السبت يحل الإسماعيلي أول من فاز بالبطولة الإفريقية في تاريخ مصر ضيفاً على مازامبي الكونغولي ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بمنافسات دوري الأبطال الإفريقي.

حيث يحل الإسماعيلي ضيفًا على مازيمبي سيكون على موعد مع ذكريات عمرها 50 عامًا حين فاز على الفريق بمسماه القديم (إنجلبير) في نهائي بطولة إفريقيا للأندية الأبطال عام 1969 حيث تعادل في الكونغو 2-2 وفاز في مصر 3-1.

تعد المواجهة هي الرابعة للفريق تحت قيادة المدير الفني البلجيكي  سيدومير يانفيسكى الذي تولى المهمة خلف المدير الفني السابق البرازيلي فييرا.

وقاد سيدومير النادي الإسماعيلي في ثلاثة مباريات سابقة، كانت المباراة الأولى في مرحلة العودة أمام القطن الكاميروني بدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا وانتهت بهزيمة الإسماعيلي بهدفين لهدف إضافة إلى قيادته للفريق في مواجهتين بالدوري أمام كلا من المقاولون العرب والداخلية وفاز الإسماعيلي بالأولى بهدفين لهدف وتعادل في الثانية بدون أهداف.

وخلال منافسات هذه البطولة من دوري أبطال أفريقيا ورغم أن  مشوار الإسماعيلي بها بدأ منذ أسابيع إلا أن ثلاثة مدربين تولوا مهمة تدريب الفريق منذ  إنطلاقة البطولة، وكانت البداية مع فييرا الذي قاد الإسماعيلي في مباراتي الذهاب والعودة فقط بالدور التمهيدي أمام بطل بوروندي  ثم أحمد قناوي ومحمد محسن أبوجريشة الجهاز المعاون لفييرا الذي قاد الفريق في مباراة الذهاب أمام القطن الكاميروني وآخيرا سيدومير الذي قاد الفريق بمباراة العودة امام القطن.

ويدخل الإسماعيلي مواجهة مازامبي وهناك بعض الغيابات عن صفوف الفريق للإصابة ومنهم نادر رمضان ومحمد الشامي إضافة إلي قرار الإدارة باستبعاد عصام الحضري من القائمة بسبب انقطاعه عن الفريق ورفضه اللعب مع الدراويش مستقبلًا.

وسيكون اليوم هو الظهور الأول للحارس محمد مجدي في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن شارك لأول مرة مع الإسماعيلي خلال هذا الموسم أمام الداخلية وأظهر مردود جيد بينما شارك في ثلاث مباريات فقط بالدوري العام الموسم الماضي في ظل إصابة محمد عواد خلال فترة مشاركته

وكانت الأربع مباريات الماضية في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الحالي قد شهدت مشاركة محمد فوزي إلا أن إصابته وعدم جاهزيته أدت إلي ظهور مجدي .

وشهدت قائمة الإسماعيلي التي سافرت إلي الكونغو يوم الثلاثاء الماضي وجود ثلاثة أسماء من الصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها في يناير وتم قيدهم بالقائمة الإفريقية وهم كلا من المهاجم الناميبي شيلونجو لاعب سموحة السابق إضافة إلي اللاعب المعار من الزمالك محمود "دونجا" وآخيرا المهاجم النيجيري أودا مارشل لاعب انبي السابق بينما غاب عن التواجد مع الفريق بعد قرار الإدارة بالموافقة على رحيله هو المهاجم الكاميروني ماندوجا الذي كان يشارك كأساسي حتى الفترة الآخيرة.

ومن المنتظر أن يعتمد الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة سيدومير على أغلب عناصر التشكيلة الأساسية التي شاركت في المباراة الآخيرة أمام الداخلية.

وسيكون التشكيل الأقرب للإسماعيلي في هذه المباراة مكون من محمد مجدي لحراسة المرمى ومن أمامه ثنائي الدفاع محمد مجدي ومحمود متولي وفي الجانب الأيمن باهر المحمدي وفي اليسار طارق طه على أن يتكون خط الوسط من كلا من عماد حمدي وحسني عبدربه ومحمد صادق ومحمود عبد العاطي "دونجا" وعبد الرحمن مجدي وفي المقدمة شيلنجو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات