جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف حافظ الإسماعيلي على فرص تأهل الإفريقي بدوري الأبطال؟

الكاف

الاتحاد الأفريقي

بهدف سجله عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي في مرمى مازيمبي الكونغولي بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، أدرك الفريق المصري تعادلًا لم ينفعه كثيرًا، إلا أنه منح هدية ثمينة للغاية لفريق الإفريقي التونسي.

وفقد الإسماعيلي رسميًا فرص التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، بعدما ضمن الاستقرار في قاع المجموعة الثالثة بدور الستة عشر برصيد نقطتين، بينما انحصرت المنافسة على بطاقتي التأهل بين شباب قسنطينة الجزائري، مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي.

ويتصدر الفريق الجزائري المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما يحتل مازيمبي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ولم يكتف الإفريقي بهدية الإسماعيلي، بل ساعد نفسه بنفسه بعدما اقتنص فوزًا ثمينًا من الأراضي الجزائرية على حساب شباب قسنطينة بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

ويستضيف مازيمبي نظيره شباب قسنطينة في الجولة الأخيرة، بينما يخرج الإسماعيلي لمواجهة الإفريقي، ويتأهل متصدر ووصيف المجموعة للدور ربع النهائي.

وحافظ الإسماعيلي بتعادله مع مازيمبي على آمال تأهل الإفريقي، حيث كان الفريق التونسي سيودع المسابقة "إكلينيكيًا" في حالة فوز نظيره الكونغولي بالأراضي المصرية.

وكان فوز مازيمبي على الإسماعيلي سيرفع رصيده إلى 10 نقاط متساويًا مع شباب قسنطينة بفارق 3 نقاط عن الإفريقي، وهو ما يعني أن الإفريقي كان سيحتاج إلى حسبة شبه مستحيلة للتأهل.

وتقضي لوائح دوري أبطال أفريقيا بالاحتكام إلى المواجهات المباشرة في حالة تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط، وفي حالة التساوي بالمواجهات المباشرة يتم اللجوء لفارق الأهداف.

ومني الإفريقي بهزيمة تاريخية أمام مازيمبي بنتيجة 8-0 ضمن منافسات الجولة الثالثة، عقدت موقفه في حسابات الاحتكام إلى فارق الأهداف، كما تساوى مع شباب قسنطينة في المواجهات المباشرة بفوز كلاهما على ملعب الآخر بنفس النتيجة "1-0" وهو ما يجبر الفريق التونسي على مواجهة مسير الاحتكام لفارق الأهداف في حالة التساوي بالنقاط مع نظيره الجزائري.

وكان الإفريقي سيحتاج إلى فوز ضخم على الإسماعيلي في الجولة الأخيرة، مقابل خسارة شباب قسنطينة بفارق ضخم أيضًا أمام مازيمبي في الجولة ذاتها، حيث يتفوق الفريق الجزائري على نظيره التونسي بفارق +11 في معدل الأهداف.

وبفشل مازيمبي في الوصول للنقطة العاشرة برز أمل جديد للإفريقي يتمثل في فوزه على الإسماعيلي في الجولة الأخيرة، وهو ما يعني وصوله للنقطة العاشرة، وفشل مازيمبي في الفوز على شباب قسنطينة ما يعني عدم وصوله للنقطة العاشرة، وهو الاحتمال الذي سيؤهل الثنائي العربي للدور ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن