شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 4 مواجهات في 3 سنوات.. حكاية الوداد وصنداونز لا تنتهي في دوري الأبطال

الوداد وصنداونز

الوداد وصنداونز

مجددًا، يلتقي الوداد المغربي وصنداونز الجنوب أفريقي في منافسات دوري أبطال أفريقيا، بعدما تأهل الفريقان لنصف نهائي البطولة القارية، ليصطدما للمرة الثانية بعد مواجهة في دور المجموعات للنسخة ذاتها.

وحقق الفريقان انتصارين كاسحين في الدور ربع النهائي، حيث فاز صنداونز على الأهلي المصري بخماسية نظيفة ذهابًا قبل الخسارة بهدف إيابًا، بينما تعادل الوداد مع هورويا الغيني بدون أهداف ذهابًا، قبل الفوز بخماسية نظيفة أيضًا في الإياب.

وتأهل الفريقان المغربي والجنوبي أفريقي عن المجموعة ذاتها في دور الستة عشر، حيث تصدر الوداد المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وحل صنداونز وصيفًا بالرصيد ذاته، وتأخر عن الوداد رغم تفوقه بفارق الأهداف، لتفوق الوداد بالمواجهات المباشرة، حيث فاز على ملعبه بهدف نظيف، وخسر في جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف.

والتقى الوداد مع صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وتبادلا الفوز ذهابًا وإيابًا وسط جماهير كل منهما بهدف نظيف، قبل أن يُحسم التأهل لمصلحة الفريق المغربي بركلات الترجيح، ليكمل طريقه نحو لقب البطولة في ذلك العام.

وفي دور المجموعات للنسخة التالية، ضمت المجموعة الثالثة الفريقين ليتواجها مجددًا، وتعادلا في المواجهة الأولى بهدف لكل منهما، قبل فوز الوداد في المواجهة الثانية، وتصدر فريق كازابلانكا المجموعة في ذلك الوقت، بينما ودع صنداونز المنافسات بعدما حل ثالثًا خلف هورويا الغيني.

وللمرة الرابعة على التوالي سيلعب صنداونز مواجهة الإياب أمام الوداد في الأراضي المغربية، وهو ما يمنح أفضلية للأخير، الذي لعب وسط جماهيره أمام نظيره الجنوب أفريقي سواءً في ربع نهائي نسخة 2017، أو في مواجهتي دور المجموعات بالنسختين التاليتين.

وتحدد قرعة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا مشوار الفرق المشاركة وملاعب الذهاب والإياب حتى المواجهة النهائية، وهو ما أسفر عن خوض الفائز من مواجهة الوداد وهورويا مواجهة الإياب وسط جماهيره أمام الفائز من مواجهة صنداونز والأهلي في نصف نهائي البطولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات