شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الشعباني يقترب من إنجاز جوزيه في دوري أبطال إفريقيا

جوزيه

مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسطوري

اقترب المدرب معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي من معادلة إنجاز الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه مع النادي الأهلي، وذلك إذا نجح في تحقيق لقب دوري الأبطال هذا العام.

إفريقيا لم تشهد في تاريخها مدرب نجح في الفوز بدوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين سوى ثلاث مرات فقط، كان أخرها في عامي 2005 و2006 مع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي.

معين الشعباني اقتنص بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد التغلب على النادي الأهلي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-3).

وفي الموسم الحالي تعادل في النهائي خارج ملعبه في المغرب مع الوداد (1-1)، قبل أن يخوض مباراة الإياب في رادس باحثاً عن أي فوز أو تعادل سلبي للتتويج.

سيلستين تامبوي هو أول مدير فني في تاريخ إفريقيا ينجح في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، وكان ذلك عامي 1967 و1968 مع فريق إنجلبير (مازيمبي حالياً).

أوسكار فولون كرر نفس الإنجاز عامي 1998و 1999 عندما قاد آسيك للفوز بالبطولة ثم انتقل إلى المغرب ليقود الرجاء في العام التالي لتحقيق اللقب.

ومنذ إنجاز مانويل جوزيه مع النادي الأهلي عامي 2005 و2006، لم ينجح أي مدرب في إفريقيا في تكرار الإنجاز، لكن معين الشعباني مدرب الترجي أمامه فرصة ذهبية لتسجيل اسمه بين عظماء القارة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات