شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نفاثة ومتنوع المهام.. ماذا خسر صنداونز بإصابة مورينا؟

مورينا

ثابيلو مورينا

لم تكد الجماهير المصرية تشاهد انطلاقة صاروخية لثابيلو مورينا جناح فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، خلال مواجهة فريقه أمام سوبر سبورت، في دور الـ 32 لكأس جنوب أفريقيا، حتى خرج اللاعب بإصابة مروعة خلال المواجهة ذاتها، ليتأكد غيابه عن مواجهة الأهلي المصري، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وكشف الموقع الرسمي لنادي صنداونز صباح اليوم الأحد أن الأشعة التي أجراها الجناح الجنوب أفريقي أكدت تعرضه لكسر وتمزق في أربطة الكاحل الأيمن، بعد سقوطه بشكل خاطىء، تسبب في خروجه من ملعب المباراة في الدقيقة الثانية والسبعين.

ويعد مورينا أحد أهم مفاتيح لعب صنداونز، حيث سجل أربعة أهداف وصنع ثمانية في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، كما يعتمد عليه المدير الفني بيتسو موسيماني بشكل أساسي في مشوار الفريق منذ انضمامه من صفوف بلومفونتين سلتيك عام 2016.

ويتميز مورينا بسرعة فائقة، حيث يعد السلاح الأبرز لفريقه في الهجمات المرتدة، ولعب دورًا كبيرًا في فوز صنداونز التاريخي على الأهلي بخماسية نظيفة، في الدور ربع النهائي للبطولة القارية ذاتها في الموسم الماضي.

وصنع مورينا هدف صنداونز الخامس في السقوط القاري الأكبر للأهلي طوال تاريخه، كما صال وجال في الجبهة اليمنى خلال المواجهة، متسببًا في إرهاق كبير للتونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق المصري.

يجيد مورينا اللعب في مركزي الجناح والظهير الأيمن، مما يمنح مدربه خيارات تكتيكية عديدة على مدار الموسم، حيث شارك في 15 مباراة كجناح خلال الموسم الحالي، بينما لعب في 13 مواجهة كظهير، ويستخدمه موسيماني أيضًا كمهاجم صريح في بعض المباريات.

بغياب مورينا سيضطر موسيماني لتعديل في هيكل فريقه الأساسي، لتحويله من الشكل المثالي الذي يتضمن مشاركة اللاعب في مركز الجناح الأيمن، ومشاركة ثيمبا زواني كجناح أيسر، خلف مهاجمين اثنين في أغلب الأحيان أحدهما الأوروجواياني جاستون سيرينو، ليشارك زواني أو سيرينو في مركز الجناح الأيمن.

وبنسبة كبيرة سيشارك المخضرم أنيلي نجونجا كظهير أيمن أمام الأهلي المصري خلف زواني أو سيرينو، وهو نفس المركز الذي لعب به الظهير البالغ من العمر 32 عامًا أمام الأهلي في الموسم الماضي، عندما شارك مورينا كجناح.

وكان مورينا ثاني أكثر لاعبي صنداونز تنفيذًا للمراوغات الناجحة خلال دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، برصيد 10 مراوغات ناجحة، خلف سيرينو الذي نفذ 13 مراوغة ناجحة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات