جميع المباريات

إعلان

الزمالك إلى دور الـ32 من دوري الأبطال بـ"حفلة أهداف" أمام ديكاداها

الزمالك ميتشو شيكابالا

من مباراة الزمالك وديكاداها

المصور: حازم جودة

حقق نادي الزمالك فوزًا كبيرًا على حساب ديكاداها الصومالي بستة أهداف نظيفة، مساء اليوم السبت، بإياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك استطاع أن يتفوق بسداسية تضاف إلى الأهداف السبعة التي حققها في لقاء الذهاب، ليتأهل إلى دور الـ32 بنتيجة 13-0 في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع جينراسيون فوت السنغالي في دور الـ32 من البطولة الأفريقية، وفقًا للقرعة التي أجريت منذ عدة أسابيع ماضية.

ملخص المباراة

سيطرة تامة من جانب الزمالك على مجريات المباراة منذ بدايتها في ظل ضعف مستوى بطل الصومال، لتسنح فرصة التهديف الأولى في الدقيقة السابعة بعد كرة عرضية قابلها أشرف بنشرقي بالرأس، لتمر أعلى العارضة.

وفي الدقيقة التاسعة، ارتدت كرة من دفاع ديكاداها نحو محمد حسن المنطلق إلى حدود منطقة الجزاء الصومالية، ليطلق تصويبة قوية أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وحول شيكابالا كرة عرضية في الدقيقة 14 نحو محمود علاء المتقدم لتأدية المهام الهجومية، ليحولها مدافع الزمالك بالرأس ولكنها مرت بجوار القائم لترتطم في الشباك الخارجية للمرمى.

وجاءت الدقيقة 21 بفرصة جديدة للزمالك بعد تمريرة طولية إلى مصطفى محمد الذي أصبح في وضعية إنفراد بالمرمى، إلا أنه اختار التصويب في العارضة ليضيع الهدف الأول من جديد على الزمالك.

وظهر فرجاني ساسي للمرة الأولى في الدقيقة 24 بعدما انطلق نحو منطقة جزاء ديكاداها ليطلق تصويبة قوية إلا أنها توجهت أعلى المرمى مباشرة، لتظل النتيجة سلبية بعد مرور نصف الشوط الأول.

ونجح مصطفى محمد في إدراك الهدف الأول للزمالك خلال اللقاء بعد تمريرة من بنشرقي ليصبح في وضعية إنفراد بالمرمى، ليصوبها المهاجم بسهولة في الشباك معلنًا عن تقدم فريقه في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة الـ52 من المباراة، عاد مصطفى محمد ليسجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، بعدم استغل عرضية عبدالله جمعة داخل منطقة الجزاء ليودع الكرة برأسه داخل شباك الفريق الصومالي.

وأدرك محمود شيكابالا الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 67 من اللقاء بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس الصومالي بعدما مرت أسفل يديه.

وسجل شيكابالا هدفًا آخرًا في الدقيقة 72 من اللقاء بعدما تسلم كرة عرضية من عبد الله جمعة، ليصوب كرة أرضية أخطأ حارس المرمى في تقديرها، لتسكن الشباك معلنًا عن رابع أهداف الزمالك.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 75 من اللقاء بعد عرقلة شيكابالا داخل منطقة الجزاء، ليقرر محمود علاء التصدي لتصويبها إلا أن الحارس الصومالي استطاع أن يتصدى لها.

وبعد تصدي الحارس للركلة، توجه عمر السعيد لمتابعتها إلا أنه تعرض للعرقلة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى لكن محمود علاء صوبها بنجاح هذه المرة مسجلًا خامس أهداف الزمالك في اللقاء.

وجاءت الدقيقة 85 لتشهد تسجيل الهدف السادس للزمالك خلال اللقاء بعدما أطلق محمود عبد العزيز تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك الصومالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن