جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "المحنة آخرها فرحة".. الأهلي يستهدف سيناريو آخر 3 نسخ لمجموعات أفريقيا

الأهلي ، أجايى

الأهلي

المصور: حازم جودة

يلتقي فريق الأهلي مع النجم الساحلي في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفاز بالأمس فريق الهلال السوداني بنتيجة 1-0 على بلاتينيوم ستارز على أرض الأخير لحسابات نفس المجموعة ضمن لقاءات الجولة الخامسة.

وأربك فوز الهلال على بلاتينيوم بالأمس حسابات الأهلي في المجموعة، حيث أصبح أمرا محتوما على المارد الأحمر أن يحقق نتائج إيجابية في آخر مبارتين له أو على الأقل تحقيق الفوز في لقاء منهما، وهما مباراة النجم الساحلي اليوم، ثم مواجهة الفريق السوداني على ملعبه في الجولة الأخيرة.

وأصبح ترتيب المجموعة قبل مواجهة اليوم بين الأهلي والنجم الساحلي هي تصدر الهلال برصيد 9 نقاط، ثم يأتي الفريق التونسي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويحل المارد الأحمر ثالثا برصيد 7 نقاط، ثم بلاتينيوم الزيمبابوي أخيرا برصيد نقطة.

ويتشابه موقف الأهلي الحالي مع آخر ثلاثة مشاركات له في دوري أبطال أفريقيا، حيث كان مصير الفريق الأحمر في الثلاثة نسخ الماضية يحتم عليه حسم تأهله خلال آخر جولتين، لينجح الأهلي في الخروج من موقفه المتعثر ويتأهل للدور الثاني، بل ووصل إلى نهائي المنافسة مرتين خلال الثلاثة بطولات وهما نسختي 2017 و2018.

دوري أبطال أفريقيا  2017

تواجد الأهلي في تلك النسخة ضمن مجموعة تضم فرق الوداد المغربي وزاناكو الزامبي والقطن الكاميروني.

وخلال منافسات المجموعة وقبل بداية الجولة الخامسة، كان الأهلي يتواجد في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما كان زاناكو متصدرا للمجموعة ب10 نقاط، ثم الوداد ثالثا برصيد 6 نقاط، وتزيل القطن الترتيب بدون نقاط.

وكان الأهلي يحتاج لتحقيق نتائج إيجابية وتحديدا تحقيق الفوز في إحدى آخر جولتين على الأقل، وبالفعل تعادل الفريق الأحمر في الجولة الخامسة أمام زاناكو المتصدر، ثم فاز على القطن في الجولة الأخيرة، ليتأهل الأهلي رفقة الوداد من المجموعة، ثم تدرج الفريقان حتى وصلا للمباراة النهائية، وتوج الفريق المغربي في النهاية بالبطولة.

دوري أبطال أفريقيا 2018

لعب الأهلي دور المجموعات خلال تلك النسخة مع الترجي التونسي، وكامبالا الأوغندى، وتاونشيب البوتسواني.

وخلال تلك النسخة بدأ الأهلي بداية مخفقة في دور المجموعات، حيث تعادل في أول مباراة أمام الترجي، وهزم في ثاني لقاء أمام كامبالا، ليتأزم موقف الفريق الأحمر في المجموعة.

وخلال آخر جولتين، احتاج الأهلي لأن يفوز بلقاء واحد على الأقل ليضمن تأهله، وكان ترتيب المجموعة حينها يتصدره الترجي ب10 نقاط، وفي المركز الثاني الأهلي ب7 نقاط، وثالثا كامبالا سيتي ب3 نقاط، ثم تاونشيب في المركز الأخير ب 3 نقاط.

وحقق الأهلي الفوز في آخر جولتين، حيث انتصر على الترجي بنتيجة 1-0، ثم التفوق على كامبالا سيتي بنتيجة 4-3، ليتأهل المارد الأحمر متصدرا للمجموعة رفقة الترجي صاحب الوصافة.

دوري أبطال أفريقيا 2019

خاض الأهلي دور المجموعات في النسخة الماضية في مجموعة ضمت سيمبا التنزاني، وشبيبة الساورة الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

وتعقد موقف المجموعة قبل الجولتين الآخيرتين، حيث كان الترتيب قبل الجولة الخامسة يشير إلى تصدر الأهلي برصيد 7 نقاط، وسيمبا ثانيا برصيد 6 نقاط، وشبيبة الساورة ثالثا برصيد 5 نقاط، وأخيرا فيتا كلوب ب4 نقاط.

وخلال الجولة الخامسة، خسر الأهلي أمام فيتا كلوب على ملعب الأخير بالكونغو، ليتحتم على المارد الأحمر تحقيق الفوز في آخر مباراة بدور المجموعات، ونجح الأهلي في الانتصار خلال الجولة الأخيرة على شبيبة الساورة ، ليتأهل كمتصدر للمجموعة رفقة سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن