جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي يستكمل إنجازًا رباعيًا غاب عن مصر 15 عامًا

الأهلي

فريق الأهلي

أكمل الأهلي المشوار الناجح للفرق المصرية في البطولات الأفريقية خلال هذا الموسم سواء في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

الأهلي نجح في العودة من العاصمة السودانية "الخرطوم" ببطاقة العبور إلى دور الثمانية عقب احتلاله وصافة مجموعته الثانية بالتعادل مع الهلال السوداني (1-1).

- الأهلي والزمالك في ربع النهائي

في المجموعة الأولى من منافسات دوري أبطال أفريقيا، ضمن الزمالك الوصول لدور الثمانية من المشوار الأفريقي عقب احتلاله المركز الثاني برصيد تسع نقاط خلفًا لمازيمبي الكونغولي والذي تصدر المجموعة.

الزمالك كان قد ضمن التأهل رسميًا بعد نهاية مباريات الجولة الخامسة بتعادله على ملعبه "السلام" أمام مازيمبي سلبيًا، في المقابل تعادل بريميرو دي أوجسوتو الأنجولي أمام زيسكو الزامبي بهدف لكل جانب.

وأصبح الزمالك في انتظار أحد فرق التصنيف الأول من أجل مواجهتها والتي تضم الثلاثي النجم الساحلي (متصدر المجموعة الثانية)، صنداونز الجنوب أفريقي (متصدر المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الرابعة).

في المقابل، وتحديدًا في المجموعة الثانية، حسم الأهلي موقفه القاري عقب تعادله الصعب على حساب الهلال السوداني بهدف لكل جانب في لقاء أقيم على ملعب "الجوهرة الزرقاء".

هذا الفوز التعادل جعل الأهلي يحتل مركز الوصافة عقب فوز النجم حيث أصبح رصيد الأخير 12 نقطة بفارق نقطة عن المارد الأحمر، في المقابل جاء الهلال في المركز الثالث برصيد عشر نقاط، وتذيل بلاتينيوم الزيمبابوي الترتيب برصيد نقطة.

ومن المقرر أن يقابل الأهلي أحد فرق التصنيف الأول أي أمام مازيمبي الكونغولي (متصدر المجموعة الأولى)، صنداونز الجنوب أفريقي (متصدر المجموعة الثالثة)، الترجي التونسي (متصدر المجموعة الرابعة).

- بيراميدز والمصري يتأهلان

استطاع بيراميدز أن يحسم تأهله من الجولة الرابعة بمسابقة الكونفدرالية عقب فوزه على مواطنه المصري البورسعيدي ليضمن بيراميدز الصدارة والتأهل ممثلاً عن المجموعة الأولى.

في المقابل، نجح المصري في اللحاق ببيراميدز عقب فوزه على إف سي نواذيبو بطل موريتانيا بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الخامسة ليضمن الفريق البورسعيدي البطاقة الثانية للعبور لدور الثمانية.

- حدث لم يتكرر منذ 15 عامًا

لم تشهد البطولات الأفريقية على صعيد دوري الأبطال أو الكونفدرالية ظهور أربعة أندية مصرية في دور الثمانية (دور ربع النهائي).

ويُعد آخر ظهور لأربعة أندية مصرية في عام 2005 حينها تواجد الأهلي والزمالك في دور المجموعات، بينما تواجد الإسماعيلي والمقاولون العرب في مجموعة واحدة بالكونفدرالية.

وشهدت نسخة 2005 بدوري الأبطال مواجهة الأهلي بغريمه الزمالك في دور نصف النهائي ليتأهل الفريق الأحمر إلى النهائي عقب الفوز (4-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا ثم تغلب الشياطين الحمر على النجم الساحلي التونسي (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

في المقابل، لم ينجح الإسماعيلي والمقاولون العرب في استكمال مشوارهما عقب حصولهما على المركز الثاني والثالث على الترتيب.

وكانت النسخة القديمة من الكونفدرالية تسمح بصعود متصدر المجموعة فقط للمباراة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن