شاهد كل المباريات

إعلان

فيفا يعلن.. 4 مجالات في المرحلة الجديدة لإصلاح "كاف".. ومصري ضمن المسئولية

كاف

كاف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عما أسمها بالمرحلة الجديدة من الإصلاحات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد نهاية فترة تعاون مدتها 6 أشهر بين الجهتين.

وأوضح فيفا في البيان الذي أصدره اليوم الأحد بمناسبة انتهاء التعاون بين الطرفين عن وجود 4 مجالات لتنفيذ التوصيات التي تم العمل عليها بين الطرفين خلال الستة أشهر الماضية.

وجاء بين أبرز المجالات الاتفاق على تكوين "الحوكمة الرشيدة"، والتي ضمت المصري حسام الشافعي ضمن فرقة عمل مستقلة تستهدف تنفيذ تلك الخطة.

وأتت المجالات الأربعة كما يلي:

التحكيم: إنشاء مجموعة من تضم الحكام المحترفين يمولها وينظمها "فيفا" بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

البنى التحتية: انشاء صندوق بقيمة مليار دولار أمريكي كحد أدنى للاستثمار في البنى التحتية في جميع الاتحادات الأعضاء الإفريقية البالغ عددها 54 اتحاد.

المسابقات: للبحث عن مجموعة من المبادرات الجديدة حول كرة القدم النسائية، وفئات الشباب، والفرق الوطنية، ومسابقات الأندية، بما في ذلك دوري إفريقي تمشياً مع الاستراتيجية التي قدمها رئيس "فيفا"، جياني إينفانتينو، في ندوة الأمس.

الحوكمة الرشيدة: للتنفيذ، من قبل هيئات الاتحاد الأفريقي المعنية، خطة العمل المكونة من 100 نقطة التي اقترحتها فرقة عمل مستقلة تشكلت في سبتمبر 2019 وتتألف من عبدالله ديوب (مالي؛ رئيس مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي) ووزير الخارجية السابق في مالي)، حسام الشافعي (مصر؛ خبير التدقيق ومكافحة الفساد)، جانيت كاتيسيا (كينيا؛ عضو غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات المستقلة (فيفا))، مارتين نجوجا (رواندا؛ رئيس الجمعية التشريعية لشرق أفريقيا، نائب رئيس لجنة الأخلاقيات المستقلة (فيفا) والمدعي العام السابق لرواندا) وأنين يبواه (غانا؛ رئيس القضاة في غانا، رئيس لجنة التأديب التابعة للفيفا وعضو سابق في لجنة الأخلاقيات المستقلة (فيفا)).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات