شاهد كل المباريات

إعلان

تقارير: كاف وضع سيناريوهات تعديل مواعيد بطولاته.. وتصور جديد للأبطال وتصفيات المونديال

كاف

صورة أرشيفية

كشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وضع عدد من السيناريوهات التي يعمل من خلالها على توفيق أوضاع بطولاته بعد انتهاء جائحة كورونا التي تضرب مختلف بلدان العالم.

وعرضت وكالة الأنباء الفرنسية عدد من السيناريوهات بخصوص بطولات كاف، إضافة إلى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم يمكن من خلالها العمل على إعادة ترتيب الأمر بعد إلغاء التوقف الدولي لشهر مارس، واحتمال حدوث الأمر ذاته في يونيو القادم.

وأتت التصورات كما يلي:

تصفيات كأس العالم

- قلصت الجولة التمهيدية التي أقيمت في سبتمبر الماضي عدد المتنافسين من 54 إلى 40 لحجز 5 أماكن في كأس العالم 2022 في قطر.

- يأتي بعد ذلك 10 مجموعات من ست مباريات في الفترة ما بين 5 أكتوبر 2020 و 12 أكتوبر 2021 على أن يتم خوض مرحلة ذهاب وعودة لحسم الخمس مقاعد بين أوائل المجموعات.

- قد يتم تغيير مواعيد المجموعات في أكتوبر ونوفمبر لاستيعاب تصفيات كأس الأمم 2021 المؤجلة من شهر مارس بدلاً من ذلك، ولكن هناك نوافذ دولية كافية العام المقبل للحاق بها.

كأس الأمم الأفريقية

- تأخرت التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بمشاركة 24 دولة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2021 بجولتين بعد إلغاء المباريات المقررة لهذا الشهر.

- من الصعب إقامة الجولة المقبلة المنتظر من 1 إلى 9 يونيو ، كما توجد شكوك حول المباريات المخطط لها في 31 أغسطس - 8 سبتمبر.

- يأمل كاف أن يتمكن من تنظيم أيام مزدوجة في المباريات في الأجندة الدولية بين 5-13 أكتوبر و9-17 نوفمبر - التواريخ المخصصة حاليًا لمباريات كأس العالم - ليتم حسم التأهل.

أمم إفريقيا للمحليين

- تم تأجيل البطولة المقررة من 4-25 أبريل في الكاميرون، والتي تقتصر على لاعبي كرة القدم الذين يلعبون في بلد ميلادهم، بسبب فيروس كورونا.

- بدون مشاركة نجوم أجانب، لا يجب أن تتناسب البطولة مع الأجندة الدولية للفيفا، مما يخلق مرونة عندما يتعلق الأمر بالعثور على تواريخ جديدة.

- بصرف النظر عن كرة القدم، تقدم إفريقيا للمحليين بالكاميرون فرصة لاختبار ما إذا كانت مستعدة لمهمة أكثر تطلبًا بكثير - تنظيم كأس الأمم 2021.

دوري أبطال أفريقيا

- تأهل لنصف النهائي ناديا الدار البيضاء الرجاء والوداد أمام القاهرة الزمالك والأهلي على التوالي مما أثار إمكانية مباراة نهائية بين ناديين من نفس البلد.

- في حين إقامة النهائي في الموعد المحدد 29 مايو يبدو غير مرجح، يمكن إقامة نصف النهائي في حدود 6 سبتمبر، حيث من المقرر أن تبدأ مباريات النسخة التالية في موسم 2020/2021 بعد خمسة أيام.

- يمكن تقليل المباريات أيضًا عن طريق تحويل نصف النهائي إلى مباراة فردية تقام في دوالا، المدينة الساحلية الكاميرونية التي تم اختيارها لاستضافة المباراة النهائية.

الكونفدرالية الإفريقية

- سيواجه نصف النهائي بين بيراميدز الذي يلتقي حورويا الغيني ويواجه نهضة بركان رفاقه المغاربة حسنية أجادير.

- مثل دوري الأبطال، من المقرر أن تكون نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، تليها مباراة نهائية في الرباط، تمنح بركان أو أجادير ميزة اللعب على الأرض.

- من المرجح أن يسعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تحديد تواريخ جديدة، وربما يجعل نصف النهائي من مباراة واحدة، بين يونيو و 6 سبتمبر، قبل خمسة أيام من بدء موسم 2020-2021.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات