جميع المباريات

إعلان

تحليل "بالأرقام".. هل يبشر بادجي بقيادة مميزة لهجوم الأهلي؟

الزمالك والأهلي - بادجي

بادجي

المصور: نادر نبيل

جدل كبير للغاية أثاره ظهور السنغالي أليو بادجي، أحدث المهاجمين المنضمين لخط هجوم الأهلي، حيث تباينت آراء الجماهير الحمراء، بين الإعجاب بإمكانيات، والثقة في قدرته على احتلال مكانة مميزة بالفريق خلال المرحلة المقبلة، وبين الحكم المبكر على أنه ليس الاسم القادر على تقديم الكثير للفريق، الذي يعد في أمس الحاجة لمهاجم مميز.

وانضم المهاجم السنغالي فارع الطول "1.89 مترا" من صفوف رابيد فيينا النمساوي إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، مقابل مليوني يورو، وشارك مع الفريق المصري في 12 مباراة رسمية حتى الآن، بينها 7 مباريات في الدوري المصري الممتاز، وأربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا، كما شارك في مواجهة السوبر المصري أمام الزمالك.

رغم مشاركته أساسيًا في ثلاث مباريات فقط، نجح بادجي في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما خلال الأوقات التي شارك بها في الدوري المصري الممتاز، كما صنع هدفًا أمام فريق صنداونز الجنوب أفريقي، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

مثلت مواجهة أسوان، التي فاز خلالها الأهلي بثلاثية نظيفة، في الجولة العشرة بالدوري المصري الممتاز، نقطة تحول في ثقة جماهير الأهلي بمهاجمهم الأجنبي، حيث شارك بادجي بديلًا في خمس عشرة دقيقة فقط، ونجح في تسجيل هدف مميز في اللحظات الأخيرة، بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء أسوان، ووضعها بتمكن على يسار حارس المرمى.

* تمريرات بادجي لزملائه أمام الجونة

في مواجهة الزمالك بالجولة التالية، والتي حصل خلالها بادجي على فرصة الظهور الأساسي الأول بقيص الأهلي في الدوري المصري الممتاز، كان المهاجم السنغالي بين قلائل نالوا إشادة قطاع كبير من جماهير الفريق الأحمر، عقب انتهاء المواجهة التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما ظهر كأحد أكثر لاعبي الأهلي نشاطًا، واقترب من هز الشباك في أكثر من مناسبة.

أرقام بادجي حتى الآن تؤكد أنه مهاجم لم يقدم القليل منذ ارتداء قميص الأهلي، حيث ساهم بشكل مباشر في خمسة أهداف، خلال سبع مواجهات، بينها مواجهتان فقط أساسيًا، وهو العدد ذاته من المساهمات الذي قدمه مروان محسن منافسه في المهاجم، الذي سجل 4 أهداف وصنع هدفًا، في 14 مباراة، بينها عشر مباريات ظهر خلالها في التشكيل الأساسي.

محاولات بادجي الهجومية بلغت 17 محاولة، رغم أنه لم يشارك لأكثر من 372 دقيقة، بمعدل محاولة/22 دقيقة، وهو أحد أفضل المعدلات بين لاعبي الأهلي، ولاعبي الدوري المصري الممتاز بشكل عام، حيث يتصدر محمد مجدي "أفشة" قائمة لاعبي الأهلي على صعيد المحاولات الهجومية، برصيد 47 محاولة، لكنه أحد أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في الموسم الحالي، حيث ظهر في 1630 دقيقة، ليبلغ معدل محاولاته واحدة/35 دقيقة.

وعلى صعيد المحاولات الهجومية الناجحة، بلغت محاولات بادجي سبع محاولات، مقارنة باثنتي عشرة محاولة لمروان محسن، بينما تصدر "أفشة" لاعبي الأهلي على صعيد المحاولات الناجحة، برصيد 16 محاولة.

ورغم مشاركته أساسيًا في مباراتين فقط، لم يصنع أهدافًا أكثر من بادجي بين لاعبي الأهلي سوى ستة لاعبين، أفضلهم "أفشة" وعلي معلول، واحتل المهاجم السنغالي المركز السابع بعدما صنع هدفين.

الخرائط الحرارية لتحركات بادجي خلال مواجهاته بقميص الأهلي، وخاصة مواجهتيه الأخيرتين أمام الزمالك والجونة، التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، أظهرت قيمة واضحة للمهاجم النشيط، الذي لا يهدأ خلال فترات تواجده بالملعب، ويظهر في معظم أنحاء نصف ملعب الخصم.

* الخريطة الحرارية لتحركات بادجي أمام الزمالك

نشاط بادجي وتحركاته المميزة ساعداه على صناعة سبع فرص للأهلي، خلال مشاركاته القليلة، رغم أنه مهاجم صريح بتشكيل الفريق، بينما صنع مروان محسن منافسه في خط الهجوم، وشريكه في أوقات محدودة عشر فرص لزملائه.

أبرز مميزات بادجي التي ظهرت بوضوح منذ انضمامه للأهلي، تمثلت في تفوقه الواضح بالكرات الهوائية، التي أصبح أمرًا نادرًا أن تمر مرور الكرام فوق رأس المهاجم السنغالي، وشكل عن طريقها فرصتين كانتا الأخطر للأهلي أمام الزمالك، تصدى القائم لإحداهما، وأنقذ محمد أبو جبل حارس الزمالك الأخرى، كما صنع هدفًا أمام فريق الإنتاج الحربي، بعدما هيأ كرة هوائية لعمرو السولية، وسددها الأخير في الشباك.

كما أظهر بادجي رغم مشاركاته المحدودة تفوقًا في الالتحامات الهوائية على بعض المدافعين، حيث تفوق في 4 التحامات هوائية، ليحتل المركز السابع بين لاعبي الأهلي، بمعدل هو الأفضل مقارنة بعدد الدقائق، حيث يتصدر رامي ربيعة القائمة بأحد عشر تدخلًا ناجحًا، لكنه شارك في 1343 دقيقة.

تفوق بادجي "المبهر" في الكرات الهوائية أجبر فايلر على تحويل خططه في بعض الأحيان، وهو ما حدث عند الدفع به خلال الشوط الثاني لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوري المصري الممتاز، حيث ارتفعت كرات الأهلي العرضية من 10 كرات فقط في الشوط الأول، إلى 24 في الشوط الثاني، وأسفرت كثافة الكرات الهوائية عن إدارك الأهلي التعادل بعد تأخره، بفضل تميز بادجي الذي صنع الهدف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن