شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يفرض نفوذه على الوداد ويعود من كازابلانكا بتقدم رائع نحو أميرته

الاهلي ايمن اشرف

احتفال لاعبو الأهلي بالفوز على الوداد

حقق النادي الأهلي فوزًا على حساب الوداد المغربي بهدفين نظيفين، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الذهاب من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

مباراة الذهاب التي أقيمت في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية، عرفت تفوق الأهلي قبل لقاء العودة في استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة القادم.

وسيلتقي المتأهل من بين الأهلي والوداد إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل، لملاقاة المنتصر من بين الزمالك والرجاء المغربي.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي المواجهة بضغط على دفاع الوداد واستحواذ على الكرة، لتأتي الهجمة الأولى في الدقيقة الثانية بعد الحصول على كرة ثابتة تحولت عرضية داخل منطقة الجزاء ليلعها ياسر إبراهيم بالرأس أعلى العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الاول مبكرًا بعد مرور أربع دقائق فقط بعدما استغل محمد مجدي "أفشة" خطأ من يحيى جبران، ليخطف الكرة ويصبح في وضعية إنفراد بالمرمى، قبل أن يصوبها ارضية داخل الشباك.

الوداد حاول الرد على هدف الأهلي المبكر بعدما استحوذ على الكرة وتراجع الخطوط المصرية للدفاع، لتأتي الخطورة المغربية الأولى في الدقيقة 15 بعد كرة عرضية مهدها إسماعيل الحداد بالرأس إلى أيمن الحسوني الذي صوبها بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 25 كان الأهلي قريبًا من تسجيل هدفًا مباغتًا في مرمى الوداد، بعدما استحوذ مروان محسن على الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة قوية ولكنها علت مرمى الحارس رضا التكناوتي الذي كان متقدمًا عن مرماه.

وتلقى إسماعيل الحداد تمريرة بينية خلف محمد هاني وداخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ليسددها جناح الوداد مباشرة بدون استلامها، إلا أنها توجت أعلى عارضة الشناوي بمسابقة كبيرة.

واحتسب الحكم جياني سيكازوي ركلة جزاء لصالح الوداد في الدقيقة 39 بعد كرة مشتركة بين الشناوي وجباجبو ماجبي، ليصوبها بديع أوك إلا أن حارس الأهلي تصدى لها قبل أن ترتد للاعب الوداد الذي صوبها أرضية ضعيفة بين يدي الحارس من جديد.

وأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي تبديل أول قبل انطلاق الشوط الثاني مباشرةً، بعدما دفع بحمدي فتحي بدلًا من أليو ديانج الذي حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

الأهلي كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعد كرة بينية رائعة من جونيور أجايي إلى الشحات الذي أصبح في وضعية إنفراد تام بالمرمى لكنه صوب الكرة في جسد الحارس الودادي مهدرًا هدف مؤكد.

وتلاعب أجايي بدفاع الوداد في الدقيقة 60 من اللقاء داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تجاه المرمى لكنها ارتطمت في يد يحيى جبران ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي.

وقرر علي ملعول التصدي لتصويب كرة الجزاء ليضعها في أقصى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى في الدقيقة 62 معلنًا عن ثاني أهداف الأهلي ومضاعف تقدم بطل مصر.

ودفع موسيماني بجيرالدو بدلًا من مروان محسن في الدقيقة 70 من زمن اللقاء في ثاني تبديلات الأهلي، لتنشيط الجبهة الهجومية وتحريك أجايي ليكون المهاجم الصريح خلال الوقت المتبقي.

وكثف الوداد من هجومه خاصة عن طريق الجانبين والكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، لتأتي الدقيقة 76 بكرة من أووك نحو مرمى الشناوي مباشرة لكن حارس الأهلي أبعدها إلى ركنية مرت بسلام.

ودخل أحمد الشيخ في تبديل ثالث للأهلي بعد مرور 84 دقيقة من اللقاء بدلًا من حسين الشحات، ليشتغل مركز الجناح الأيمن بعد نقل جيرالدو إلى الجانب الأيسر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`94

كهربا يستعد الى الدخول الى المباراة