شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. من هم "أبطال الأهلي" في موقعة الوداد؟

الأهلي

الأهلي

في مواجهة تاريخية، عاد الأهلي بفوز ثمين من مدينة الدار البيضاء المغربية، بهدفين نظيفين على حساب الوداد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليقترب العملاق المصري كثيرًا من المواجهة النهائية، التي ستحتضنها الأراضي المصرية في السادس من شهر نوفمبر المقبل.

العديد من نجوم الأهلي قدموا أداءً بطوليًا في المواجهة، التي أكد خلالها المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أن الفترة القصيرة التي مرت من عمر ولايته على مقعد القيادة الفنية للأهلي باتت مبشرة للغاية.

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فرض نفسه كأحد أبرز الوجوه في المباراة، بعدما منع تحولًا محوريًا في الدقيقة الثالثة والأربعين، بتصديه لركلة جزاء سددها بديع أوك، قبل السيطرة على الكرة مجددًا بعدما ارتدت من قدم زميله ياسر إبراهيم.

لكن إلى جانب الشناوي قدم العديد من لاعبي الأهلي مستويات رائعة، وهو ما أبرزته أرقام المواجهة، التي صبت بالتحديد في صالح الرباعي محمد مجدي "أفشة"، جونيور أجايي، محمد هاني وعلي معلول.

لم يقتصر تميز أفشة على تسجيله هدفًا مبكرًا منح الأهلي ومدربه موسيماني أريحية كبيرة في التعامل مع مجريات المواجهة، لكنه قدم أداءً مميزًا، ترجمته الأرقام التي أظهرت معدلات دقة كبيرة في التمرير، حيث بلغت تمريراته الصحيحة 45 تمريرة بنسبة 88%، كما مرر خمس كرات طولية صحيحة بين سبع محاولات على مدار اللقاء.

دقة أفشة لم تقتصر فقط على التمريرات، حيث باءت محاولته الوحيدة للتسديد على المرمى بالنجاح، كما انطبق الأمر ذاته على محاولة المراوغة الوحيدة طوال اللقاء، وتفوق في أربعة التحامات ثنائية بين خمسة خلال اللقاء، كما أجبر لاعبي الوداد على ارتكاب مخالفتين ضده.

الأرقام أيضًا أظهرت أن النيجيري جونيور أجايي كان أحد أبرز لاعبي الأهلي أمام الوداد، رغم أنه لم يظهر بشكل فعال أمام المرمى، حيث لم يسدد على حارس الوداد في أية مناسبة، لكن أدواره المتنوعة جعلته أحد أبرز فرسان الأهلي في موقعة ستاد "محمد الخامس".

تفوق أجايي في ثمانية التحامات ثنائية أرضية بين 11 التحامًا، كما تفوق في ثلاثة التحامات هوائية بين خمسة على مدار اللقاء، ومرر كرتين طوليتين صحيحتين بين ثلاث محاولات.

مجهودات أجايي المميزة أمام الوداد برزت بوضوح على صعيد المساندة الدفاعية التي قدمها بشكل مثالي، حيث تدخل بشكل ناجح أربع مرات وقطع الكرة مرة، وحصل الجناح النيجيري على ثلاث مخالفات.

الظهير الأيمن محمد هاني كان المفاجأة السارة لجماهير الأهلي خلال اللقاء، خاصة في ظل التخوف الكبير قبل المواجهة من خبرات إسماعيل الحداد جناح الوداد الأيسر وأبرز نجومه.

رغم الظهور الطيب للحداد الذي كان أفضل لاعبي الوداد وأكثرهم نشاطًا، لكن هاني نجح في تأمين جبهته، حيث قطع الكرة ثلاث مرات وتدخل بشكل ناجح في ثلاث مرات أيضًا، وشتت الكرة بشكل ناجح مرتين.

التونسي المخضرم علي معلول أمن بدوره الجبهة اليسرى، التي لم تشهد تألق بديع أوك أحد أبرز نجوم الوداد، حيث قام بتدخل ناجح وقطع الكرة أربع مرات، كما تفوق في خمس التحامات ثنائية بين سبع على مدار اللقاء.

أحد الأرقام المبهرة التي قدمها معلول تمثلت في نسبة نجاح بلغت 100% في محاولات المراوغة، والتي بلغت أربع محاولات، كما مرر ثلاث كرات طولية بشكل صحيح، وسجل هدف الأهلي الثاني من ركلة جزاء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات