شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور المعلق الفرنسي لدوري الأبطال عن.. معلول وسليمان والاستمتاع بحامد

روبي نوك

روبي نوك

على الرغم من وفرة المعلقين العرب وجودتهم إلا أنه نجح في جذب الأنظار إليه بصوته وطريقة تعليقه الممتعة وتفاعله مع المباريات الخاصة بالفرق العربية على الرغم من كونه فرنسيًا.

إنه روبي نوك معلق المباريات الذي يظهر صوته في التعليق على مباريات كأس الأمم الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا.

صوت روبي بات مألوفًا لجماهير الكرة المصرية بصفة خاصة من خلال مقاطع فيديو تنشرها الحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي.

"يلا كورة" تحدث مع المعلق الفرنسي الذي أظهر أن لديه شغف كبير بالكرة الإفريقية مؤكدًا على كامل الجاهزية من جانبه لمباراة نهائي دوري الأبطال يوم الجمعة بين الزمالك والأهلي.

وإليكم تفاصيل الحوار على النحو التالي:

- متى بدأت التعليق على مباريات الكرة الأفريقية؟

بدأت رحلتي مع الكرة الأفريقية منذ عام 2005، علقت على مباريات في دوري الأبطال وبعض المباريات في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2006، منذ ذلك الوقت تولّد لديّ شغف كبير للكرة الأفريقية.

- كيف ترى نهائي دوري الأبطال بين الزمالك والأهلي؟

النهائي سيكون مثير أنا متأكد من الأمر، لدينا في الأهلي والزمالك العناصر القادرة على أن تجعل النهائي يخرج في أبهى صورة، من خارج المستطيل الأخضر هناك بيتسو موسيماني مدرب الأهلي والبرتغالي جيمي باتشيكو مدرب الزمالك، كل مدرب منهم لديه طموحات خاصة ودوافع مختلفة من أجل تحقيق اللقب، موسيماني يريد إضافة لقب جديد وباتشيكو يأمل في إحراز أول لقب له.

- ما أفضل هدف علقت عليه للنادي الأهلي في هذه النسخة؟

الهدف الذي سجله حسين الشحات بالتأكيد في مرمى الوداد المغربي، بكل هدوء وراحة راوغ يحيى جبران ليس فقط مرة واحدة بل مرتين وسجل هدف أقل ما يقال عنه أنه رائع.

- وما هو أفضل علقت عليه للزمالك في هذه النسخة؟

بالتأكيد سوف اختار هدف محمد أوناجم في مرمى الترجي التونسي في الدور ربع النهائي من الأبطال، اللاعب تصرف بمهارة، تسلم الكرة، وجد أمامه مساحة فارغة اتخذ قرار التصويب من بعيد والنتيجة كانت هدف رائع.

- هل تواجه صعوبة في التحضير لمباريات دوري أبطال أفريقيا؟

الأمر يحدث أحيانًا عندما يكون هناك فرق نادرًا ما تصعد لدوري الأبطال، لكن وكما قولت لك، أنا أعلق على مباريات في أفريقيا منذ 15 عامًا في كل البطولات، دوري أبطال، وأمم أفريقيا، وأمم أفريقيا محليين، أصبح لدي خبرة في هذا الأمر وجمع المعلومات.

- من اللاعب المفضل لك في الزمالك؟

عادة لا أحب الإجابة على مثل هذا النوع من الأسئلة خاصة لكن في الزمالك أحب مشاهدة المجهود الذي يقوم به طارق حامد وكذلك أستمتع بمشاهدة يوسف إبراهيم "أوباما".

- ومن اللاعب المفضل لك في الأهلي؟

أحب مشاهدة الظهير الأيسر علي معلول لاعب رائع، كما أن مشاهدة أداء وليد سليمان تسعدني كثيرًا.

- هل هذا أول ديربي تقوم تقوم بالتعليق عليه؟

كان لي شرف التعليق على مباراة ديربي القاهرة وكان ذلك في دوري الأبطال 2005 وقتها كان الجيل الذهبي للنادي الأهلي، وكان الأهلي أفضل نسبيًا من الزمالك بعدها بقيت أتتبع لاعبي الأهلي والزمالك في مختلف البطولات، إنها ذكريات رائعة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات