شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. فايلر مدرب الأهلي الجديد.. فاز بلقبين ورُشح لتدريب الكاميرون

فايلر

فايلر

أنهى النادي الأهلي الجدل حول إسم المدير الفني الجديد للفريق، بعدما تعاقد بشكل رسمي مع السويسري رينيه فايلر لخلافة مارتن لاسارتي.

وكان النادي الأهلي قد وجه الشكر في وقت سابق لمديره الفني السابق مارتن لاسارتي ومعاونيه بعد الخروج من كأس مصر على يد بيراميدز من دور الـ16.

ووجدت لجنة التخطيط بالاهلي أن فايلر صاحب بصمة فنية مع الفرق التى تولى مسئوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية، ويميل للأستقرار وصاحب طموح متجدد، وقادر على تحقيق امال الأهلى وجماهيره على الصعيدين المحلى والقارى فى الفترة المقبلة.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن رينيه فايلر المدير الفني الجديد للأهلي:

رينيه فايلر هو لاعب كرة قدم سويسري سابق ومدرب حالي، ولد في 13 سبتمبر عام 1973(45 عاماً).

بدأ مسيرته الكروية في نادي فينترتور السويسري في عام 1990، وانتقل لعدد من الأندية السويسرية أبرزها نادي آراو ونادي سيرفيت وفريق زيورخ قبل أن يعود لفينترتور ويعتزل كرة القدم في عام 2001 بقميص ناديه السويسري.

توجه فايلر بعد ذلك لمجال التدريب، وتولى منصب مدير الكرة في نادي سانت جالين السويسري في عام 2005، قبل أن يتولى مهمة تدريب الفريق للفئة السنية تحت 21 عاماً في عام 2006.

وانتقل فايلر لتولي قيادة نادي جراسهوبر زيوريخ للفئة السنية تحت 16 عاماً في عام 2008.

وكان فريق شافهاوزن هو أول محطات المدرب السويسري الرسمية، عندما تولى قيادة الفريق في عام 2009 وقضى في الفريق عامين، قبل أن ينتقل إلى تدريب فريق آراو السويسري الذي لعب له من قبل.

وقضى في الفريق السويسري 3 أعوام، قبل أن يرحل عن بلده سويسرا ويتوجه إلى ألمانيا لتولي القيادة الفنية لفريق نورنبرج الألماني الذي قضى في تدريبه من 2014 وحتى 2016.

ورحل فايلر عن نورنبرج، ليلتحق بفريق أندرلخت البلجيكي، والذي قضى معه عاماً واحداً، شهد تتويجه ببطولتي الدوري البلجيكي في موسم 2016-2017 وكأس السوبر البلجيكي في موسم 2017-2018 قبل رحيله بشهور.

وكان محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الحالي قد انضم إلى أندرلخت قادما من الأهلي في صيف 2016 أثناء فترة وجود المدرب السويسري، ولكنه أُعير بعد شهر واحد إلى فريق موسكورن البلجيكي.

وقضى فايلر بعيداً عن كرة القدم لمدة عام قبل أن يعود لتدريب فريق لوزيرن السويسري في عام 2018، وخاض مع الفريق 26 مباراة فقط قبل الرحيل في فبراير الماضي بسبب خلافات مع إدارة الفريق السويسري.

وتعد خطة 4-2-3-1 هي الخطة المفضلة للمدرب السويسري خلال الفرق التي دربها.

وكان فايلر مرشحاً لتدريب منتخب الكاميرون قبل بدء منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أُقيمت في مصر، إلا أن الاتحاد الكاميروني قرر التعاقد مع الهولندي كلارنس سيدورف نجم الميلان السابق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات