جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

الأهلي يستدعي ذكرى 533 يومًا مضت قبل استطلاع هلال الجوهرة الزرقاء

الأهلي

مران الأهلي الأخير في الجوهرة الزرقاء

يحل الأهلي ضيفًا على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بلقاء حماسي يقام في التاسعة من مساء اليوم السبت على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

حين تطأ أقدام الشياطين الحمر أرض ملعب الأشقاء في السودان سيكون الفريق بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل التأهل، أو الفوز لضمان تحقيق الصدارة بغض النظر عن مواجهة النجم الساحلي وبلاتينيوم التي ستقام في الموعد ذاته.

ويأمل الأهلي عندما يواجه الهلال أن يتسعيد ذكرى عمرها 533 يومًا حين فاز لأخر مرة خارج الأرض بدور المجموعات وكانت أمام الترجي التونسي في 17 أغسطس 2018، وكان الفضل آنذاك لوليد أزارو الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد.

لكن اليوم ربما تكون المهمة أسهل حيث أن الوصول للنقطة الـ11 كافيًا بالنسبة للفريق من أجل حسم التأهل وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال التعادل فقط، لكن الطمع في الصدارة يحتاج إلى الانتصار والوصول للنقطة الـ13.

ويمتلك الهلال السوداني 9 نقاط متساويًا مع النجم الساحلي، مع أفضلية الأخير في المواجهات المباشرة، وبذلك فإن الفوز فقط الذي يضمن لأصحاب الجوهرة الزرقاء التأهل، فيما سيحتاج لمعاونة بلاتينيوم بالفوز في تونس إذا تعادل أمام الأهلي ليضمن الصعود لربع النهائي.

قائمة الأهلي شهدت تواجد حارس مرمى الفريق محمد الشناوي والذي كان قد أصيب في الدقائق الأخيرة من مباراة النجم الساحلي، لكن أتت عودته لتمنح الفريق دفعة بفضل مستواه الطيب مؤخرًا.

ويغيب عن قائمة الأهلي كل من وليد أزارو وصلاح محسن بسبب رحيلهما على سبيل الإعارة، بجانب سعد الدين سمير وحمدي فتحي وأحمد الشيخ للإصابة ورمضان صبحي لعدم الجاهزية الفنية فيما خرج محمود وحيد لأسباب فنية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات