شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يصارع أسود مغمورة لاستعادة توازنه بأبطال أفريقيا

الزمالك اوباما

صورة أرشيفية

المصور: محمد حسام الدين

يدخل نادي الزمالك مباراة هامة اليوم، الثلاثاء، عندما يحل ضيفًا على فريق توينجيت السنغالي في إطار مباريات الجولة الثانية من مجموعات دوري الأبطال الأفريقي.

الزمالك يدخل المباراة متواجدًا في المركز الثاني مناصفة مع مولودية الجزائر الجزائري بنقطة لكل فريق، خلف الترجي التونسي بثلاث نقاط، وأمام ممثل السنغال الذي لا يمتلك أي نقطة في رصيده.

استعادة التوازن

بداية الزمالك في مجموعات دوري أبطال أفريقيا لم تكن موفقة، فعلى الرغم من عبوره الدور الأول بدون خوض مواجهات، إلا أنه تعادل في أول مواجهة له بالنسخة الحالية ضد مولودية الجزائر.

تعادل الزمالك مع المولودية أهدر نقطتين من رصيده خاصة أن اللقاء كان قد أقيم في استاد القاهرة الدولي، لتضيع أفضلية خوض لقاء داخل مصر على الفريق.

ويرغب الزمالك في استعادة التوازن عن طريق تحقيق الفوز على الفريق السنغالي في لقاء اليوم من أجل عدم إهدار نقاط جديدة مبكرة قد تؤدي لتعطيل مسيرته القارية.

رحلة صعبة

توجه الزمالك إلى السنغال لم يكن بالرحلة السهلة على الرغم من استقلال طائرة خاصة، لكن الأمور لم تسر على ما يرام ليتعطل الفريق لحين الحصول على تصريح دخول أجواء موريتانيا ومن ثم استكمال طريقة.

توقف رحلة الزمالك في الجزائر لحين صدور التصريح الموريتاني أدى بدوره إلى زيادة وقت رحلته إلى السنغال أكثر من الوقت المحدد لها، ليتأخر موعد وصوله إلى السنغال وبالتالي تأثر مواعيد وحصص تدريبات الفريق.

قبل السفر لتونس

الزمالك سيعود من رحلته الأفريقية في السنغال إلى لقاء خارج الأرض جديد في تونس بالجولة الثالثة من دور المجموعات ضد فريق الترجي، وهو ما سيؤثر على حسابات الفريق ضد توينجيت.

مواجهة الفريق السنغالي جعلتها القرعة أكثر أهمية للزمالك كونه بحاجة للوصول إلى النقطة الرابعة قبل مواجهة الترجي في مباراة تعد نظريًا هي الأقوى للفريقين في مسيرتهما بالمسابقة حتى نهاية الدور الحالي.

أسود مغمورة

لا يمتلك توينجيت أي تاريخ سابق في القارة الأفريقية، كما أنه يعد فقيرًا من ناحية التتويجات المحلية في السنغال، إذ سبق وأن توج بلقب واحد من قبل عندما فاز بالكأس المحلي 2019.

أسود التيرانجا المغمورة لن تكون بالخصم الهين أمام الزمالك الذي لا يمتلك رصيدًا لدراسة خصمه سوى عدة مباريات قليلة خاضها في النسخة الحالية من المسابقة.

المفاجئة الوحيدة

يمتلك فريق توينجيت المفاجئة الوحيدة والكبرى في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعدما نجح في إقصاء الرجاء المغربي من دور الـ32 من المسابقة بركلات الترجيح.

وعلى الرغم من ظروف الطقس التي أحاطت لقاء الإياب بين الفريقين في المغرب وتراكم المياة بكثافة في أرض الملعب، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في السنغال أيضًا قبل أن تتحقق نفس النتيجة في العودة.

وكاد الفريق السنغالي أن يُحدث مفاجئة جديدة في لقاء الترجي الماضي بتونس، بعدما تقدم بهدف نظيف، قبل أن يعود نسور قرطاج بهدفين ليقتنص نقاط اللقاء.

بطاقة المباراة

الفريقان: توينجيت السنغالي والزمالك المصري

المناسبة: دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

الموعد: 06:00م بتوقيت القاهرة

القناة: بي إن سبورتس 7

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات