جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "تيمبو".. الكرة المصرية التي فرضت سيطرتها على الدوريات الافريقية

تيمبو

تيمبو

قد يكون المعتاد لعينك ان تري كرات عديدة لماركات عالمية مثل " اديداس" او "نايكي" او " امبرو" او " بوما" هي الأكبر والاشهر للاستخدام في البطولات والدوريات المختلفة حول العالم، ونادرا ما ستجد ماركة أخرى تستطيع منافسة هذه الشركات العالمية، لكن دعني أقول لك وافاجئك بأن هناك ماركة مصرية وضعت نفسها بقوة في الدوريات الافريقية منذ فترة قريبة وهي الكرة المصرية الأولى من نوعها .. " تيمبو".

" تيمبو" هو اسم الكرة التي اختارته شركة "نوفافيرا" المصرية والمملوكة لرجل الاعمال سيف الاسيوطي لكي تكون اول كرة قدم مصرية وافريقية وعربية وشرق أوسطية التي تدخل عالم صناعة كرات القدم.

بعد ما يقرب من عامين من الدراسة والبحث حول كيفية دخول هذه الصناعة، تمكن مسؤولي شركة " نوفافيرا" من الحصول على اعلي رخصة يمنحها الاتحاد الدولي لكرة قدم محترفة بعد ان خضعت ومرت بكل التجارب الممكنة في معامل "فيفا" بسويسرا.

وعن بداية الفكرة ومشوار الحصول علي رخصة فيفا لكرات القدم المعتمدة، تحدث موقع يلا كورة مع سيف الاسيوطي المدير التنفيذي ومالك شركة " نوفافيرا" حيث قال " بدايتنا كانت من 2017 عندما قررنا دخول مجال صناعة الكرات، وكان هدفنا تصنيع منتج عالمي ينافس كبرى الشركات الدولية، وبالفعل توصلنا الي اول خطوة وهي اختيار افضل المصانع التي تصنع كرة القدم وهي في باكستان".

وأضاف " تواصلنا مع المصنع الذي يصنع نفس الكرات للشركات الكبيرة، وهو اقدم مصنع لتصنيع كرات القدم ويعود لما يزيد عن 150 عام"

وواصل "أهمية خطوة التصنيع انها تكون موازية ومطابقة للمعايير المطلوبة من فيفا لمنح رخصة كرة قدم محترفة حيث كنا نستهدف اعلي رخصة يتم منحها وهي (FIFA QUALITY PRO)، ومن اجل الحصول على هذه الرخصة، يجب علي الكرة ان تخضع لـ7 تجارب واختبارات".

واستطرد واصفا "من بين هذه الاختبارات مثلا، ان يتم تسديد الكرة ما يقرب من 1000 مرة علي حائط مصنوع من الحديد بسرعة 50 كيلومتر في الساعة على ان يتم التأكد ان الكرة بعد هذا الكم من التصويبات لم تتأثر باي شكل كان".

 

واكمل "بالفعل بعد ما يقرب من عامين تمكنا من الحصول علي رخصة فيفا في عام 2020 وهي نفس الرخصة التي تمتلكها الشركات العالمية".

عقب حصول الكرة المصرية "تيمبو" علي رخصة فيفا، بدأ مسؤولي الشركة في التسويق لمنتجهم عبر اتحادات الكرة في الشرق الأوسط وافريقيا وبالفعل ابرمت "نوفافيرا" عددا كبيرا من الاتفاقات رغم حداثة المنتج.

وعن هذا الامر يقول سيف الاسيوطي "بالفعل تمكنا من التعاقد مع عدد من الاتحادات في اسيا وافريقيا لتكون تيمبو هي الكرة الرسمية للدوريات المحلية الخاصة بهذه الاتحادات مثل تركمنستان وجامبيا وليبيريا وزامبيا".

وأضاف "بالإضافة الي هذه التعاقدات، اصبحنا قاب قوسين او ادني من التوقيع مع الاتحاد الغاني والاتحاد الفلسطيني، وعقب ان ننهي هذه الملفات، سنقوم بالإعلان عن اتفاقات أخرى بأذن الله".

وعن أحلامه خلال الفترة القادمة قال سيف الاسيوطي " نأمل ان نكون الكرة الرسمية للاتحاد المصري بدون شك، إضافة الي سعينا ان نحصل على اتفاق مع أحد البطولات القارية الكبرى في العالم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن