جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

قراءة في عقل موسيماني.. قلق بشأن ثنائي كايزر تشيفز.. خدعة في المؤتمر.. وخطة لتغطية معلول

موسيماني

موسيماني

استقر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة كايزر تشيفز المقرر لها التاسعة من مساء السبت باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت الأيام القليلة الماضية قد سيطرت حالة من الحيرة الشديدة على موسمياني ومعاونية بسبب بعض النقاط التي تأتي على رأسها مواجهة الصربي سمير نوركوفيتش وكذلك خاما بيليات، وحسم أكرم توفيق صراع الجبهة اليمني بعد منافسة شرسة مع محمد هاني الذي ظهر بشكل جيد في التدريبات التي اقيمت بملعب كهرماء ولكن أجادة أكرم الدفاعية والقوة البدنية وقدرته علي إيقاف اللاعب الصربي الذي يجيد التحرك في تلك المنطقة منحته الأفضلية.

وركز موسيماني في المحاضرات النظرية التي عقدها بفندق الإقامة علي منح ثنائي لاعبا الإرتكاز بضرورة الحذر من الهجمات المرتدة للمنافس وضرورة العودة بسرعة والقيام بأعمال التغطية خاصة في الجبهة اليسري خلف التونسي على معلول.

وكان موسيماني قد شاهد مقاطع من 9 مباريات للمنافس بينهم 5 في الدوري المحلي بجنوب أفريقيا ومباراتي سيمبا التنزاني ذهاباً وإيابا في دور الــ8 لدوري أبطال أفريقيا ومواجهتي الوداد ذهاباً وإياباً في نصف نهائي البطولة.

وقام المدير الفني بتدوين عدد من النقاط على طريقة لعب المنافس تحدث عنها قاصداً في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم حيث ذكر أن كايزر تشيفز يملك لاعبين أقوياء في الهجوم والمرتدات، ولديهم حارس مرمى على مستوى عالٍ من الكفاءة".

وأضاف:"هم أقوياء أيضاً في الضربات الثابتة.. لديهم لاعبون أذكياء.. لذا أثق أننا سنواجه خصماً قوياً والفوز عليه ليس سهلاً".

وحسب مصدر قال ليلا كورة أن موسيماني تحدث عن الأمر صراحة لربما يغير الجهاز الفني للمنافس من طريقته ويدرك أنهم قد درسوا مناطق قوته وهو ما يرغب به المدير الفني للأهلي.

وشهدت تدريبات الفريق الأحمر في ملعب كهرماء تركيز شديد من موسيماني علي اللعب الجماعي وتنويع الهجوم عبر طاهر محمد طاهر وحسين الشحات بجانب الكرات الطولية في عمق دفاعات المنافس التي تعتمد علي عامل السرعة التي يمتاز بها محمد شريف او طاهر محمد طاهر نفسه، كما كانت هناك تعليمات واضحة وصريحة لأكرم توفيق بالحذر من التقدم وترك مساحات خلفة خاوية فيما تم تكليف أيمن أشرف بان يقوم باعمال التغطية خلف علي معلول في الجبهة اليسري حال تقدمه لمساندة الهجوم ويعود في تلك الحالة حمدي فتحي للعب كقلب دفاع بجانب بدر بانون.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات