جميع المباريات

إعلان

سيناريو مُكرر آخر 4 مواسم.. صنداونز بوابة الأهلي لحصد 3 ألقاب بدوري الأبطال

الأهلي صنداونز معلول

الاهلي

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقا عن وقوع الأهلي في مجموعة ضمت بجواره كل من الهلال والمريخ السودانيين، بالإضافة لفريق صنداونز الجنوب إفريقي.

وتعد هذه النسخة الرابعة على التوالي التي يصطدم خلالها فريق الأهلي بنظيره صنداونز الجنوبي إفريقي، حيث تقابل خلال دور المجموعات في نسخة 2019، وفي الدور ربع النهائي لنسختي 2020 و2021 التي فاز بهما الأهلي مع بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لصنداونز.

ولعب الأهلي أمام نظيره صنداونز 10 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حقق الفوز في 5 مباريات منهم، بينما خسر مباراة واحدة، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

ومع بداية الألفية الجديدة جمعت مباراة بين الفريقين بنهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2001، حيث تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، لكن الأهلي حقق الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

وعاد الصدام بين الفريقين من جديد بعد 6 أعوام، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، وتعادل الأهلي خارج الأهلي بهدف لكل فريق، وفي العودة حقق الفوز بنتيجة 2-0.

وفي موسم 2018-2019، سجل صنداونز فوزا على الأهلي بالدور ربع النهائي من البطولة، كأكبر نتيجة بين الفريقين في مباراة الذهاب، حيث انتهت النتيجة لصالح الفريق الجنوب إفريقي بنتيجة 5-0، لكن الأهلي عاد وفاز في مباراة الإياب بهدف دون رد، ليحسم صنداونز التأهل لصالحه.

وتكررت المواجهة للعام الثاني على التوالي بين الفريقين في ربع نهائي البطولة موسم 2019-2020، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق ليواصل الأهلي مشواره ويحقق اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب الزمالك.

وثالث مرة على التوالي لعب الأهلي أمام صنداونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي من البطولة، حيث فاز الأهلي في مواجهة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في لقاء العودة ويكمل طريقه نحو اللقب العاشر، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يواجه خلالها موسيماني فريقه السابق ويخرجه من البطولة، ويكمل مع الأهلي المشوار ليحقق اللقب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن