جميع المباريات

إعلان

الزمالك يلجأ للتاريخ أمام ساجرادا تجنبًا للعبة الحسابات بدوري الأبطال

الزمالك

فريق الزمالك

يخوض فريق الزمالك، مساء اليوم السبت، مباراة مهمة في مشواره الأفريقي عندما يواجه فريق ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، ضمن حسابات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك بدأ مرحلة المجموعات بتعادل صعب على أرضه أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بعدما انتهت المباراة بنتيجة (2-2)، في المقابل تلقى ساجرادا خسارة من الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (3-0).

ترتيب المجموعة كالتالي: قبل مباريات الجولة الثانية: (الوداد البيضاوي 3 نقاط - الزمالك نقطة - بترو أتلتيكو نقطة - ساجرادا اسبيرانسا دون نقاط).

- الخطأ ممنوع:

الزمالك يرفع شعار "الخطأ ممنوع"، فالفريق الأبيض سيخوض مباراتي ساجرادا ثم الوداد البيضاوي خارج الديار خلال الجولة الثانية والثالثة، مما يعني أن الفريق مطالبًا بالفوز من أجل تعويض إخفاق مباراة بترو أتلتيكو الماضية.

ويسعى فريق الزمالك إلى الخروج من لعبة الحسابات خاصة بعد النسخة الأخيرة، والتي شهدت انتظار الفريق الأبيض للجولة الأخيرة من أجل حسم موقفه في الصعود، إلا أنه احتل الترتيب الثالث بعدما صعد كل من الترجي الرياضي التونسي ومعه مولودية الجزائر.

- اللجوء للتاريخ:

الزمالك خلال زيارته في أنجولا لم يتلق أي خسارة سوى في مناسبة واحدة، مما يعني أن التاريخ ينحاز بجانب القلعة البيضاء.

الزمالك على مستوى مسابقة دوري أبطال أفريقيا التقى بأتليتكو أفياكاو في نسخة (2005).

مباراة الذهاب انتهت بنتيجة التعادل (1-1)، قبل أن يفوز الزمالك في الإياب بنتيجة (2-0) ضمن حسابات دور الـ16.

وفي نفس الدور أيضًا بنسخة (2008)، لعب الزمالك ضد انتر كلوب ليفوز الفريق الأبيض في القاهرة بنتيجة (3-0)، إلا أن بطل مصر تلقى خسارته الوحيدة بنتيجة (2-1).

وفي دور الـ32، بنسخة (2014) بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، فاز الزمالك على كابوسكورب في القاهرة بنتيجة (1-0)، قبل أن يفرض التعادل السلبي في أنجولا.

نسخة (2019) بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وفي إطار دور المجموعات واجه الزمالك فريق بريميرو دي أوجوستو، حيث انتهت مباراة القاهرة بالفوز بنتيجة (2-0)، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وفي مسابقة الكونفدرالية، نسخة (2019) ضمن مرحلة المجموعات لعب الزمالك ضد بترو أتلتيكو لتنتهي مباراة "برج العرب" بنتيجة (1-1)، قبل أن يحقق الفريق الأبيض فوزًا تاريخيًا بهدف دون رد عن طريق المغربي حميد أحداد.

هذه النسخة شهدت تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب (1-0) للبركان، وفوز الزمالك في الإياب بنفس النتيجة.

- قائمة الزمالك:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد أبوجبل – السيد عطية.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي "الونش" – محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي – أحمد فتوح – عبد الله جمعة – محمد طارق - حسام عبد المجيد.

خط الوسط: إسلام جابر – محمد أشرف "روقا" – إمام عاشور – يوسف إبراهيم "أوباما" – ماجد هاني – أحمد سيد "زيزو" – محمد اوناجم – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أشرف بنشرقي – رزاق سيسيه.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – عمر السعيد – حسام أشرف – سيف جعفر.

بطاقة المباراة:

الحدث: الجولة الثانية بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا

الموعد: 6 مساءً

القنوات الناقلة: بي إن سبورتس 3

المعلق: عصام الشوالي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن