جميع المباريات

إعلان

"تحدي الساعات الأخيرة".. 4 شروط لحضور جماهير الوداد أمام الزمالك (لائحة)

الزمالك

الزمالك - صورة أرشيفية

تحرك الاتحاد المغربي لكرة القدم في الساعات الأخير من أجل اجراء اتصالات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في سبيل السماح بحضور الجماهير الخاصة بالأندية المغربية لمباريات فرقها في مباريات بطولات الأندية وذلك خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وأوضح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي بأنهم تحركوا من أجل السماح بحضور الجماهير لمباريات الأندية الثلاثة، ومن بينها الوداد البيضاوي الذي سيلعب ضد الزمالك.

وأضاف المتحدث نفسه، أن هناك إمكانية بداية حضور الجمهور بشروط بداية من مباريات نهاية الأسبوع سواء في دوري أبطال افريقيا أو كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

لكن ما هي قواعد الحضور الجماهيري التي وضعها كاف؟

سبق أن نشر يلا كورة خطاب أرسلة الاتحاد الأفريقي إلى كافة الاتحادات المحلية في 31 أكتوبر 2021 بمجموعة من القواعد يتم العمل عليها من أجل السماح بحضور الجماهير للمباريات وجاء الخطاب كما يلي:

قرر الكاف إنشاء إجراءات جديدة للسماح بحضور المتفرجين في جميع المسابقات دون التقيد بعدد محدد

ووفقًا لذلك ، يرجى ملاحظة أن أي اتحاد عضو في الكاف يرغب في قبول الجماهير في الملعب أثناء المباريات على أرضه يجب أن يلتزم بالمعايير التالية ، حتى إشعار آخر:

1. أن يكون قادرًا على إستيعاب الجماهير في الملاعب وتلبية جميع متطلبات الفيفا و الكاف وقد تم بالفعل اعتماد ملعبه رسميًا من قبل اللجان المختصة.

2. يقدم إلى الكاف خطابًا من السلطات الصحية المحلية للمكان المستقبل للمباراة تؤكد أن وجود المشجعين مسموح به وإلى أي عدد.

3. إرسال الأوراق الدالة علي ذلك إلى الكاف على أن يتم إتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان الامتثال لبروتوكولي مباراة FIFA / caf COVID-19.

4. علي كل اتحاد تعيين ضابط أمن وسلامة وطني مشارك في تنظيم المباراة.

ويجب إرسال كل هذه المعلومات ذات الصلة والوثائق الداعمة للتحقق من الامتثال لهذه الشروط إلى الكاف قبل 24 ساعة من موعد المباراة المعنية.

وعند الوصول إلى الملعب، سيقدم مسؤول (من الاتحاد أو النادي المعني) أيضًا المستندات التي تؤكد الامتثال للمتطلبات إلى مفوض المباراة أو المنسق العام المعين من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وإذا أظهر الاتحاد أو النادي العضو قبل الموعد النهائي المحدد أنه يفي بجميع الشروط المذكورة أعلاه، فإنه مخول تلقائيًا للسماح للجمهور بالقدر الذي تسمح به السلطات الصحية المحلية وبروتوكول FIFA / CAF COVID-19.

وسيصدر قرار للسماح بحضور الجماهير.

من ناحية أخرى ، ذكر خطاب الاتحاد الافريقي لكرة القدم إن أي اتحاد وطني لا يقدم جميع المستندات الداعمة المطلوبة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة ، سيتم حظره من حضور الجماهير وسيضطر للعب بدون جمهور ، و في حالة عدم الإمتثال لهذا القرار وحضر جمهور دون رغبة مفوض الكاف ، سيكون الإتحاد العضو عرضة لعقوبات تأديبية من قبل لجنة الإنضباط في الإتحاد الأفريقي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن