جميع المباريات

إعلان

الخطأ ممنوع.. الأهلي يواجه صنداونز وعينه على اقتحام الصدارة بدوري الأبطال

الأهلي

فريق الأهلي

بشعار "الخطأ ممنوع" يواجه الأهلي خصمه صنداونز الجنوب أفريقي، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يستضيف بطل جنوب أفريقيا، على ملعب "استاد القاهرة"، وهدف بطل أفريقيا في آخر نسختين تحقيق الفوز من أجل الوصول للصدارة في مجموعة تضم قطبي السودان الهلال والمريخ بجانب صنداونز.

وكان المريخ افتتح مباريات الجولة الثالثة بالفوز على غريمه الهلال بهدفين مقابل هدف في لقاء أقيم في القاهرة على ملعب "استاد الأهلي we السلام"، ليكون ترتيب المجموعة كالتالي: المريخ (4 نقاط) - صنداونز (4 نقاط) - الأهلي (نقطة) - الهلال (نقطة).

لكن لا يزال يمتلك الأهلي مباراة مؤجلة ضد المريخ نظرًا لانشغال بطل أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت مؤخرًا في الإمارات، حيث حصل الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية للمرة الثانية تواليًا والثالثة في تاريخ القلعة الحمراء.

الخطأ ممنوع:

إذا أراد الأهلي الصدارة مبكرًا والابتعاد عن لغة الحسابات، عليه تحقيق الفوز على صنداونز الذي لم يعرف طعم الخسارة بعد مرور جولتين في مرحلة المجموعات.

صنداونز بدأ مشواره بالفوز على الهلال في جنوب أفريقيا بهدف دون رد، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ في الجولة الثانية بالقاهرة.

ويتمتع فريق صنداونز بأريحية قبل مباراة الأهلي بعدما تواجد ممثل جنوب أفريقيا في مصر خلال الفترة الماضية حيث لم يعد الفريق الملقب بـ"البرازيليون" إلى بلادهم عقب مباراة المريخ.

- الصراع يتجدد:

للموسم الرابع على التوالي يتجدد لقاء الأهلي وصنداونز في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث شهدت السنوات الماضية تفوق لبطل مصر، إلا هناك تفوقًا لصنداونز في مباراة تعتبر تاريخية من حيث النتيجة.

وواجه الأهلي منافسه صنداونز ست مرات، استطاع من خلالها أن يحقق الفوز في ثلاث مرات بالقاهرة، مقابل فوز تاريخي لصنداونز بنتيجة (5-0) في جنوب أفريقيا وتعادلين.

آخر المواجهات في النسخة الماضية عندما استضاف الأهلي منافسه صنداونز في دور ربع النهائي، وقتها فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة (2-0)، قبل أن تنتهي مواجهة الإياب بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

- قائمة الأهلي:

استعاد الأهلي خدمات كل من الدولي التونسي علي معلول وأيضًا الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو بعدما غاب الأخير طوال الأسابيع الماضية بسبب الإصابة، كما عاد المدافع محمد عبد المنعم ليدعم الفريق الأحمر.

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمود وحيد - علي معلول - كريم فؤاد - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - حسين الشحات - أليو ديانج - عمرو السولية - محمد مجدي "أفشة" - محمد محمود - بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني - أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: حسام حسن - محمد شريف.

- حيرة ومفاجأة موسيماني:

علم "يلا كورة"، أن بيتسو موسيماني يمر بحيرة بسبب طريقة اللعب حيث لم يستقر على الأسلوب الذي سيتبعه ضد صنداونز وهو أن يلعب بطريقة (4-2-3-1)، أو بطريقة (3-4-3).

ورغم ذلك إلى أن موسيماني ضمن الاعتماد على تسعة لاعبين بداية بالحارس محمد الشناوي وأمامه محمد هاني ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي "أفشة" ومحمد شريف.

وهنا يتبقى مكانيين في التشكيل، فإذا اعتمد موسمياني على طريقة (3-4-3) سيكون التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم.

خط الوسط: علي معلول - عمرو السولية - أليو ديانج - محمد هاني.

خط الهجوم: مفاضلة بين حسين الشحات أو طاهر محمد طاهر - محمد مجدي "أفشة" - محمد شريف.

أما إذا لجأ موسيماني واعتمد على طريقة (4-2-3-1) سيكون التشكيل المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم - محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج - عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم: حسين الشحات - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر أو لويس ميكيسوني.

خط الهجوم: محمد شريف.

بطاقة المباراة:

الحدث: الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

الموعد: 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 4.

المعلق: علي محمد علي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن