جميع المباريات

إعلان

الأهلي يسعى لتدارك صدمة البداية بمواجهة المريخ بدوري الأبطال

الأهلي

فريق الأهلي

يواجه الأهلي نظيره المريخ السوداني، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة المؤجلة من المرحلة الأولى بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى تدارك مرحلة البداية السيئة بعد الحصول على نقطة من أصل ست نقاط نتيجة التعادل السلبي مع الهلال ثم الخسارة من صنداونز بنتيجة (1-0) في القاهرة.

ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي: صنداونز (7 نقاط) - المريخ (4 نقاط) - الأهلي (نقطة) - الهلال (نقطة).

مواجهة مصيرية:

وصف محمد الشناوي قائد فريق الأهلي، مواجهة المريخ بـ"المصيرية" على اعتبار أن الفريق الأحمر ليس له أي مجال للخطأ إذا ما أراد حجز بطاقة من بطاقتي الصعود لدور الثمانية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع صنداونز مرة أخرى على ملعب أبطال جنوب أفريقيا يوم السبت المقبل (12 مارس)، ثم سيكون أمام بطل أفريقيا فرصة عندما يستقبل المريخ والهلال في القاهرة مما يعني عدم وجود مجال للأهلي في التفريط بـ9 نقاط على ملعبه في مصر (بواقع مواجهة المريخ مرتين والهلال في القاهرة).

تفوق للأهلي:

لعب الأهلي مع المريخ السوداني تسع مباريات، منها ست مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتان في بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، بجانب مباراة في البطولة العربية.

فاز الأهلي على المريخ في ست مباريات وتعادل في مباراتين وفاز المريخ في مباراة واحدة، وأحرز الأهلي 19 هدفًا وأحرز المريخ سبعة أهداف.

وكانت آخر مباراة للأهلي أمام المريخ في النسخة الماضية بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهت مباراة القاهرة بفوز العملاق الأحمر بنتيجة (3-0)، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بنتيجة (2-2).

- ماذا عن التشكيل؟:

علم مراسل "يلا كورة"، أن موسيماني قد يلجأ في مباراة المريخ إلى الاعتماد على طريقة (4-2-3-1)، حيث سيكون التشكيل الأقرب كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية.

خط الوسط الهجومي: أحمد عبد القادر - محمد مجدي "أفشة" - بيرسي تاو أو لويس ميكيسيوني.

خط الهجوم: محمد شريف.

بطاقة المباراة:

الأهلي × المريخ

الموعد: 9 مساء

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 3

المعلق: رؤوف خليف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن