جميع المباريات

إعلان

الأهلي يبدأ انطلاقته نحو الحادية عشر بتجاوز المريخ (فيديو)

الأهلي

الأهلي

حقق الأهلي فوزا مثيرا على ضيفه المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأهلي we السلام" مساء السبت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الأهلي حامل اللقب بهدفين سجلهما محمد شريف في الدقيقتين الثالثة و34 ثم رد المريخ بهدف في الدقيقة 43 قبل أن يتعادل في الشوط الثاني، ثم جاء هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 76 بالنيران الصديقة.

وبهذا الفوز، استعاد الأهلي بريقه في دوري الأبطال محققا انتصاره الأول في المجموعة الأولى، بعد أن تعادل مع الهلال السوداني سلبيا وخسر أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 0-1 في مباراتيه الماضيتين بالمجموعة.

أما المريخ، فقد تلقى الهزيمة الأولى بعد أن تعادل مع صنداونز سلبيا وفاز على الهلال 2-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع المريخ السوداني، بينما يتصدر صنداونز المجموعة برصيد سبع نقاط ويتذيلها الهلال برصيد نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي فريق صنداونز في جنوب إفريقيا ضمن منافسات الجولة الرابعة يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرا.

ويسعى بطل إفريقيا لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق بالقارة السمراء، وتعزيز رقمه القياسي باللقب الحادي عشر في تاريخه.

ملخص المباراة:

كانت البداية سريعة من جانب الأهلي وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الأول بعد مرور ثلاث دقائق فقط عن طريق محمد شريف، وجاء الهدف من تمريرة بينية من بيرسي تاو من منتصف الملعب وصلت إلى محمد شريف الذي حولها بتسديدة بيسراه مرت أرضية على يسار حارس المريخ إلى داخل الشباك.

وظلت محاولات الأهلي قائمة لتعزيز النتيجة خلال الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء، لكن انحصر اللعب بمعظم الأوقات في منتصف الملعب، وسط استحواذ كامل من لاعبي الفريق الأحمر على الكرة.

وفي الدقيقة الـ17، أطلق محمد مجدي أفشة تسديدة من خارج المنطقة لكن كرته شتتها دفاع المريخ ومرت بعيدة.

وعاد محمد شريف ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثاني لفريقه ويضاعف النتيجة للأهلي، بعد مرتدة سريعة قادها أحمد عبدالقادر الذي مر بشكل رائع من مدافع المريخ داخل المنطقة، ليمرر الكرة إلى محمد شريف الذي وضعها بقدمه اليسرى داخل الشباك في الدقيقة الـ34.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ40 عن طريق اللاعب نفسه محمد شريف، بعدما حصل على عرضية علي معلول داخل المنطقة، ليقابلها بتسديدة بيسراه لكن حارس المريخ تألق في التصدي لها.

وتمكن الضيوف من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ44، وجاء الهدف من كرة خلف دفاعات الأهلي وخروج من الشناوي، ثم تمريرة أرضية قابلها توني إيدجوماريجوي ليسدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

واستمرت محاولات الأهلي في الشوط الثاني، وكان محمد مجدي أفشة يريد تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة الـ61 من تسديدة قوية أطلقها من خارج المنطقة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المريخ.

وأجرى المدرب بيتسو موسيماني التبديل الأول والثاني للأهلي بإقحام كل من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر بدلا من بيرسي تاو وأحمد عبدالقادر.

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل الهدف الثالث بغرابة بعدما حصل على الكرة أمام المرمى الخالي لكنه لم يتمكن من استغلالها بنجاح في الدقيقة الـ69.

ومن مرتدة سريعة تمكن المريخ من إدراك التعادل في الدقيقة الـ70 عن طريق السماني سعد الدين الذي سدد الكرة أرضية قوية في شباك محمد الشناوي، لتصبح النتيجة (2-2).

وعاد الأهلي إلى المقدمة من جديد بهدف ثالث جاء في الدقيقة الـ76 من مجهود رائع لعمرو السولية، الذي توغل داخل المنطقة ليمرر كرة ارتمطت بقدم مدافع المريخ مصطفى كرشوم لتتحول إلى شباك الفريق السوداني.

وحاول موسيماني تأمين وسط الملعب بعدما دفع بحمدي فتحي بدلا من محمد شريف في الدقيقة الـ80 من عمر اللقاء، قبل أن يجري التغيير الرابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالدفع بحسام حسن بدلا من محمد مجدي أفشة.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، علي معلول، عمرو السولية، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي "أفشة"، بيرسي تاو، محمد شريف.

لمتابعة أحداث المباراة وإحصائياتها.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف المريخ الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف المريخ الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف الأهلي الثالث.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن