جميع المباريات

إعلان

كاف يعاقب الترجي لـ "تكرار فعلته أمام الأهلي".. ويدين الصفاقسي بسبب بيراميدز

كاف

كاف

أصدر المجلس التأديبي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عقوباته على ثلاثي الأندية التونسية الترجي والنجم والصفاقسي ونهضة بركان المغربي بشأن أحدث مبارياتهم بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ويشارك الترجي والنجم في المجموعة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا (تأهل الترجي)، بينما يشارك الصفاقسي ونهضة بركان في المجموعة الأولى والرابعة -على الترتيب- ببطولة كأس الكونفدرالية.

*وشهدت أحداث مباراة الترجي والنجم سوء سلوك من مشجعي الناديين، وتم اتهام الترجي بسوء سلوك مشجعيه في مباراته ضد النجم الساحلي التي أجريت يومي 26 فبراير 2022 و 12 مارس 2022.

وبالنظر إلى أن الترجي كان قد تلقى سابقًا عقوبة مع وقف التنفيذ لارتكاب واقعة مماثلة خلال نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020/2021 ضد الأهلي (مصر)، فقرر مجلس الانضباط:

-منع الفريق من حضور جماهيره في مباراتين (لعب خلف أبواب مغلقة) وبالتالي سيلعب الترجي مباراتيه المقبلتين في منافسات كاف للأندية ضد شباب بلوزداد الجزائري ( 2 أبريل 2022) ومباراة ربع النهائي على أرضه.

-فرض غرامة مالية قدرها عشرين ألف دولار أمريكي.

*أما بالنسبة للنجم الساحلي، فقد تم إدانته هو الآخر بسوء سلوك مشجعيه خلال مباراة الترجي يوم 12 مارس 2022.

وبناء عليه قرر مجلس الانضباط الآتي:

-لعب مباراة بدون جماهير.. المباراة المعنية هي مباراتهم في دور المجموعات ضد جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) المقرر إجراؤها في 1 أبريل 2022.

- فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي.

أما بالنسبة لنهضة بركان، فأدين الفريق لمغربي بسوء سلوك مشجعيه أيضًا خلال مباراته ضد سيمبا (تنزانيا) بالكونفدرالية.. وبناء عليه تقرر الآتي:

-فرض مجلس CAF الانضباط غرامة قدرها 8 آلاف دولار أمريكي.

كما تمت إدانة الفريق بسوء السلوك بعدما اقتحم السيد مادرين -مسؤول النادي- الملعب وحرض لاعبيه والمسؤولين على الانضمام إليه في الاحتجاج ومهاجمة الحكم في المباراة المذكورة.. وبناء عليه:

-تقرر إيقاف مسؤول الفريق المغربي لمدة اثني عشر (12) شهرًا من أي نشاط كرة قدم متعلق بالاتحاد الأفريقي للعبة.

-فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي على السلوك العدواني من جانب مسؤول النادي المغربي.

وبالنسبة للصفاقسي التونسي، فقد تم إدانة النادي بسوء سلوك مشجعيه خلال مباراة كأس الكونفيدرالية ضد بيراميدز (مصر) في 13 مارس 2022.

وبناء عليه، فرض مجلس التأديب غرامة قدرها 16 ألف دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن