جميع المباريات

إعلان

الأهلي يخشى مفاجآت الهلال في طريق الاحتفاظ بالأميرة الأفريقية

الأهلي

صورة من جانب مران الأهلي الأخير استعدادًا للهلال

مباراة غاية في الأهمية عندما يستقبل الأهلي منافسه الهلال السوداني، في إطار ختام مباريات المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

فريق صنداونز ضمن المقعد الأول والوصول لدور الثمانية بعدما أنهى الفريق الملقب بـ"البرازيليون" مرحلة المجموعات في مركز الصدارة بـ16 نقطة.

والآن الصراع سيكون على البطاقة الثانية بين الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد سبع نقاط، والهلال صاحب المركز الثالث بأربع نقاط والذي يتفوق على مواطنه المريخ بفارق المواجهات المباشرة.

- ماذا يحتاج الأهلي للصعود؟

أمام الأهلي -بطل آخر نسختين- طريقان الأول الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير من أجل الحصول على بطاقة الصعود الثانية وهنا سيكون رصيد بطل مصر ثمان نقاط، ورصيد الهلال خمس نقاط.

أما الطريق الثاني وهو أن يخرج الأهلي بنتيجة الفوز ليصبح رصيد الفريق القاهري عشر نقاط، مقابل توقف رصيد الهلال عند أربع نقاط.

في المقابل، ليس أمام الهلال سوى الخروج بنتيجة الفوز من أجل الصعود وخطف بطاقة التأهل من القاهرة، وهنا سيكون رصيد كل فريق سبع نقاط، لكن عملاق السودان سيكون متفوقًا بفارق المواجهات المباشرة بعد انتهاء مباراة "أم درمان" بنتيجة التعادل السلبي.

- غيابات دفاعية

سيدخل الأهلي مباراة الليلة مفتقدًا أكثر من عنصر لعل أبرزهم غياب خمسة مدافعين عن الفريق الأحمر، وهم: بدر بانون - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني - أكرم توفيق.

في المقابل، انضم محمود متولي لقائمة الأهلي للمرة الأولى خلال الموسم الحالي بعد عودته من الإصابة والتي جعلته يغيب طوال الفترة الماضية.

وجاء قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد.

خط الوسط: حمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

- التاريخ لصالح الأهلي:

خلال تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال التقى الفريقان في تسع مباريات سابقة في المسابقات الأفريقية، حقق من خلالها الفريق الأحمر الفوز في ثلاث مناسبات.

واستطاع الهلال أن يحقق الفوز في مباراتين من بينهم مباراة كانت على ملعب "الكلية الحربية" في ذهاب دور الـ32 بنسخة (2004) بدوري أبطال أفريقيا.

وانتهت أربع مباريات بنتيجة التعادل كان آخرها لقاء الدور الأول بمرحلة المجموعات.

بطاقة المباراة:

الحدث: الأهلي × الهلال
الملعب: استاد "الأهلي we" السلام
الموعد: 10 مساءً بتوقيت القاهرة
القناة الناقلة: بي إن سبورتس 3
المعلق: خليل البلوشي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن