جميع المباريات

إعلان

الأهلي يحسم آخر بطاقات ربع نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الهلال

الاهلي حسين الشحات اليو ديانج

احتفال لاعبو الأهلي بهدف الفوز على الهلال

المصور: نادر نبيل

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على حساب الهلال السوداني، بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي حسم آخر بطاقات التأهل إلى ربع النهائي بدوري الأبطال، ليحلق بأندية الوداد والرجاء المغربيان، وبترو أتلتيكو الأنجولي، صنداونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريان.

وارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة العاشرة في وصافة ترتيب المجموعة الأولى خلف صنداونز المتصدر بـ16 نقطة، بينما تجمد رصيد الهلال عند أربع نقاط متساويًا مع مواطنه، المريخ.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في بداية المواجهة، وكان قريبًا من تشكيل خطورة بعد مرور 11 دقيقة بعد كرة ثنائية بين محمد مجدي "أفشة" ومحمد شريف، ليسددها صانع الألعاب بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 19، لعب أحمد عبد القادر كرة رأسية نحو مرمى الهلال بعد تمريرة من أفشة، لكن الكرة وصلت سهلة إلى محمد أبو عشرين حارس الفريق السوداني.

وحاول بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إنعاش الجانب الهجومي، ليدفع بحسين الشحات بدلًا من محمد شريف في تبديل أول للفريق بعد مرور 67 دقيقة.

وكاد الشحات أن يسجل هدف أول للأهلي في الدقيقة 68، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية في العارضة، لكن الحكم جياني سيكازوي أوقف اللعب بداعي وجود حالة تسلل.

وهدد الهلال مرمى الأهلى في الدقيقة 70 من اللقاء، بعدما سدد عيد مقدم كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى عارضة محمد الشناوي.

وعاد الهلال للتهديد مرة أخرى، بعد كرة عرضية حولها محمد واتارا برأسية قوية نحو مرمى الشناوي، لكنها مرت أعلى العارضة أيضًا في الدقيقة 73.

وأدرك الأهلى هدفه الأول في المواجهة بعد مرور 74 دقيقة، بعدما تلاعب أحمد عبد القادر بالدفاع، ليحول عرضية أرضية إلى حسين الشحات الذي سددها داخل الشباك.

وأجرى موسيماني تبديلًا ثانيًا دفع خلاله بحمدي فتحي بدلًا من أليو ديانج في الدقيقة 78، قبل أن يدفع بالثنائي لويس ميكيسيوني وطاهر محمد بدلًا من أفشة وعبد القادر.

وكاد ميكيسوني أن يضاعف من تقدم الأهلي في الدقيقة 86 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت على يمين حارس الهلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن