جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

حوار.. مدافع سطيف ليلا كورة: سنكون الحصان الأسود في دوري الأبطال.. وانظروا لفياريال

عبد الكريم

نمديل يتوسط زملاءه في وفاق سطيف

يمتلك نادي وفاق سطيف الجزائري تاريخيًا سواء محليًا وقاريًا من خلال التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين كان آخرها نسخة (2014) بجانب الفوز بالسوبر الأفريقي على حساب الأهلي نسخة (2015).

ورغم الأزمة الخانقة التي يتعرض لها النادي الجزائري إلا أن فريق وفاق سطيف استطاع الوصول لدور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية.

بطل الجزائر استضاف الترجي التونسي في لقاء الذهاب حيث انتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي ليكون موقعة "حمادي العقربي" في الأسبوع المقبل هيّ من ستحسم المتأهل لدور نصف النهائي.

وتواصل "يلا كورة" مع المدافع عبد الكريم نمديل لاعب فريق وفاق سطيف للحديث معه عن حظوظ فريقه في مباراة الإياب أمام الترجي، وأسباب تراجع الأندية الجزائرية في البطولات الأفريقية خلال النسخة الأخيرة.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- في البداية.. هل فرّط فريق وفاق سطيف في الفوز على الترجي؟

مباراة الترجي تعتبر ديربي بالنسبة لنا ودائمًا ما تكون هذه المباريات قوية، كنّا نحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة تعطينا الأفضلية في مباراة الإياب.

- هل فريق وفاق سطيف تأثر بالأوضاع المادية؟

صحيح النادي يعاني من مشاكل مادية، لكن عندما يتعلق الأمر بمنافسة قارية نحن كلاعبين نترك المشاكل جانبًا ونركز على مبارياتنا للعب بكل قوة.

- برأيك كيف ترى خطورة فريق الترجي؟

الترجي لديه سمعة في أفريقيا، لذا كان الشيء الأساسي بالنسبة لنا اللعب بحذر، نحن كفريق سياستنا التفكير في كل مباراة، ونتمنى أن نكون الحصان الأسود لهذه النسخة.

- برأيك لماذا غابت الأندية الجزائرية عن المنافسة القارية في السنوات الأخيرة؟

فريق وفاق سطيف توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2014، وكنّا في نصف النهائي عام 2018، وأيضًا فريق اتحاد العاصمة تواجد في نهائي 2015.

- لكن وماذا بعد الأندية الجزائرية لم تتوج بأي لقب.. تعليقك؟

صحيح، الإمكانيات المادية في الفرق الجزائرية مختلفة عن أندية مثل الأهلي وصنداونز.

- لماذا تراجعت الأندية الجزائرية في ضم مواهب لفرقها أو محترفين أجانب؟

بنسبة كبيرة اللاعب أصبح الآن يفكر إما في الاحتراف أو الحصول على الأموال أو الاتجاه للدوريات الخليجية، وجميع هذه الأمور جعلت اللاعب يفكر في نفسه، ومثلاً في فريق وفاق سطيف ما يقرب من أربعة لاعبين تركوا الفريق للاحتراف في أوروبا.

- برأيك كيف ترى فرص الأندية العربية في دور الثمانية بدوري الأبطال؟

هناك ثلاث دربيات ستكون من خلالها إثارة كبيرة خاصة بعد نتائج مباريات الذهاب، لكن أتمنى أن يتواجد الروح الرياضية بين الفرق.

- فريق وفاق سطيف تواجد مع فريق الرجاء.. رأيك في مباراة الرجاء مع الأهلي؟

صعب التكهن بالنتيجة، لكن جماهير الرجاء ستعطي دافعًا كبيرًا لدى فريقها، لكن في رأيي فريق الأهلي لن يتأثر بالضغط الجماهيري.

- أخيرًا.. هل تتوقع حدوث مفاجأة في دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة؟

حقيقي من الصعب تحديد الطرف الذي يمتلك الأفضلية، مَن كان يتوقع صعود فريق فياريال على حساب بايرن ميونيخ لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات