جميع المباريات

إعلان

كاف: الأهلي فريق محترف.. ونعلم بأنه سيكون في المغرب بنهائي أبطال أفريقيا

الأهلي كاف

كاف والأهلي

قال مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لوكسولو سبتمبر، إنهم لم يختاروا المغرب في البداية لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا ولكن انسحاب السنغال كان الفاصل، مشيرًا إلى عدم عرفته بموعد إبلاغ السنغال بالانسحاب.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن مؤخرًا إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وأضاف سبتمبر، خلال مداخلة ببرنامج كرة كل يوم، مساء اليوم الأربعاء:"لم نختار المغرب ولكن انسحاب السنغال كان الفاصل ولا أعلم الوقت الذي انسحبت فيه السنغال وفيما يتعلق بتذاكر النهائي سيتم الحديث عنها ومناقشتها والكاف مسؤول عن وضع كل هذه المعايير ومناقشتها قبل المباراة".

وتابع مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف):"الأهلي فريق كبير وعلى يقين أنه فريق محترف ويعلم كيف تيسير الأمور وسيكون هناك والقرار مُلزم للجميع وليس هناك أي قواعد أخرى"، فيما رد بخصوص ما يتردد عن العودة للنظام القديم للبطولة، بقوله:"هذا ليس قرارًا بل مناقشة داخلية تتم في كاف ولكن كاف ملتزم الآن بالقرار المتخذ في موسم 2017/2018 بإقامة مباراة واحدة نهائية ولا يمكن العمل خارج هذا الإطار".

وأتم تصريحاته بالرد عما إذا سيتم إسناد المهمة لحكام أجانب في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قائلاً:"لماذا لا نثق في أنفسنا كأفارقة، لا أفهم الغرض من السؤال، الحكام الأفارقة على القمة ولدينا ثقة كبيرة بهم"، فيما رد على التعارض بين نهائي دوري أبطال أفريقيا ومبارة مصر في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيابقوله:"لماذا لا تعتقدون أننا نبني كرة القدم في أفريقيا قد يكون هناك بعض الاختلافات ولكننا ليس هنا لنرضي طرف على حساب آخر".

وكان النادي الأهلي، قد أعلن احتكامه إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

يُذكر أن الأهلي قد فاز في ذهاب دور نصف نهائي النسخة الجارية من البطولة برباعية نظيفة أمام وفاق سطيف الجزائري، فيما فاز الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره بيترو أتليتكو الأنجولي ضمن منافسات الدور ذاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن