جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. الأهلي يستقر على طلب حكام من خارج القارة لنهائي أفريقيا..ورفض جاساما نهائي

الخطيب وسفير مصر

الخطيب يقود تحركات الأهلي في أزمة نهائي أفريقيا

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً مشتركاً مع شركته لكرة القدم لبحث مباراة أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر أن تقام في الـ 30 من الشهر الجاري.

ودعا محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لاجتماع طارىء لمجلس إدارة النادي وشركة الأهلي لكرة القدم؛ صباح الأحد المقبل.

وقال مصدر بالأهلي ليلا كورة إن ناديه يضع ملف حكام النهائي كأولوية في إطار تحركه لإدارة الأزمة التي صنعها الاتحاد الأفريقي بإسناد تنظيم النهائي للمغرب.

وأضاف المصدر الذي اعتذر عن ذكر اسمه أن الأهلي سيطالب الكاف بضمانات لنزاهة التحكيم في النهائي والاستعانة بطاقم مصنف من خارج القارة على غرار بطولات سابقة أقدم فيها الكاف على نفس الخطوة وأخرها بطولة كأس الأمم الأفريقية .

وأبدى المصدر استغرابه من الدفع بأفضل حكام القارة في الدور نصف النهائي معتبراً أن الكاف عليه تحمل هذا القرار أو استثناء المباراة النهائية من "عرف" عدم إدارة الحكم مباراتين متتاليتين لنفس الفريق.

وشارك الثنائي، الجواتيمالي ماريو إسكوبار والمكسيكي فرناندو جيريرو ببطولة كأس الأمم الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون وتوج بها المنتخب السنغالي.

وأضاف المصدر أن الأهلي يجدد رفضه للحكم الجامبي بكاري جاساما الذي أدار مباراة الفريق في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 ونفس البطولة في 2019 مستبعداً أن يتم تعيينه وسط هذه الظروف الحساسة.

وفسر المصدر أن جاساما تحوم حوله الشكوك بعد مباراتي مصر والكاميرون في كأس أمم أفريقيا والأسود والجزائر في تصفيات كأس العالم والتي ارتكب فيها أخطاء فادحة لا يمكن التصور بعدها أن يتم مكافئته بالمباراة النهائية لأقوى بطولة للأندية.

وأنهى المصدر وشدد على أن الأهلي يتمسك بموقفه الرافض لخوض المباراة النهائية في المغرب وأنه مستمر في تصعيده للمحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للفصل في هذا النزاع مع كاف.

واقترب الأهلي بقوة نحو التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن يواجه المتأهل بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وكان الوداد فاز خارج أرضه على بترو أتلتيكو 3-1، ليقترب بطل إفريقيا 2017 هو الآخر من الوصول إلى المباراة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن