جميع المباريات

إعلان

لاعب الجزائر السابق ليلا كورة: قرارات كاف تُصدر وفق "النفوذ".. وموسيماني لديه فلسفة

سمير زاوي

سمير زاوي

كتب- علي يحيى:

استنكر سمير زاوي، لاعب منتخب الجزائر السابق، قرار الاتحاد الإفريقي بشأن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، كما تحدث عن المباراة المرتقبة بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي البطولة.

وقال سمير زاوي في تصريحات خاصة ليلا كورة: "نتيجة ذهاب دور النصف النهائي بين الأهلي والوفاق كبيرة، 4 أهداف نتيجة ثقيلة جداً".

وأضاف: "البطاقة الحمراء أثرت على أداء الفريق وكان واضحاً جداً النقص العددي في ملعب المباراة، والوفاق لم يغامر أكثر في الهجوم والاستحواذ على الكرة وفي مثل هذه المباريات ستكون هذه هي النتيجة عندما تلعب بفريق ليس مكتملاً والنتيجة منطقية".

وواصل: "مباراة الإياب صعبة، الأهلي سجل 4 أهداف، واحتمالية تعويض الوفاق أمام منافس قوي وذو خبرة كبيرة لا يمكن وصفها إلا بالضعيفة، لكن الكرة عودتنا على المفاجآت ".

واستكمل: "كل الفرق الجزائرية تعلق خسارتها على الأزمة المالية، والفريق الذي يشارك في دوري الأبطال بدون أموال لن يتقدم فيها، وفاق سطيف إذا كان يمتلك مصدر أموال جيد لكان انتدب لاعبين أعلى في المستوى لتحقيق أهدافه، معظم الفرق الجزائرية تعاني من ضعف المال".

وأشاد زاوي ببيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قائلا: "المدرب الجنوب أفريقي لديه فلسفة واضحة والأهلي يوفر له الإمكانيات، وإذا منحت أي المدرب الصلاحيات والإمكانيات سيقدم كل ما يستطيع فعله".

وأردف: "الكرة الأفريقية تدهورت كثيراً على مستوى المواهب، وأرى أن الأندية لم يعد مستواها مثل الفترة الماضية، فالأهلي والترجي والوفاق لم يعد مستواهم في الماضي، وأرى أن كل الفرق متساوية في الحظوظ".

وعن استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال، قال زاوي: "نحن في أفريقيا والعدالة غير متواجدة في كرة القدم ونكررها دائما من يمتلك نفوذاً في الكاف يستطيع فعل ما يريد، على الرغم من وجود بلدان كبيرة وملاعب على إمكانيات ولكن هي مشكلة عدالة".

واختتم حديثه: "بعد انتهاء مباراة الإياب أتوقع الأهلي والوداد في النهائي وشاهدنا أداء الفريقين وهما متساويان في الحظوظ والإمكانيات".

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يستعد لمواجهة وفاق سطيف الجزائري غدا السبت في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن حقق فوزاً كبيراً في القاهرة برباعية نظيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن