جميع المباريات

إعلان

"جهل أم تعمد ضد الأهلي؟.. سذاجة الكاف قد تعصف بالبطولة الأقوى للأندية داخل القارة (مستند)

أليو ديانج، الأهلي، الاهلي، دوري أبطال أفريقيا، كأ

دوري أبطال أفريقيا

واصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ارتكابه لأخطاء كارثية لا تغتفر في أبسط الأمور التنظيمية والتي تعصف بمسابقته الأقوى على صعيد الأندية داخل القارة بعد الفشل الذريع في أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

وتسببت مجاملة رئيس الكاف من إدارة المسابقات والمكتب التنفيذي في وضع نهائي البطولة الأقوى داخل فترة نافذة المباريات الدولية التي من المفترض أن تشهد سفر اللاعبين لمنتخبات بلادهم.

كاف الذي يشرف على جميع المسابقات سواء للمنتخبات أو الأندية الأفريقية كان قد حدد إقامة نهائي أفريقيا أحد أيام الـ 27 أو الـ 28 من مايو الجاري في مستند رسمي (على الرغم أن الاتحاد الأوروبي حدد في فبراير الماضي الـ 28 من مايو موعداً لنهائي دوري الأبطال).

وبناء على دعوة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف ، عدل الاتحاد موعد النهائي إلى الـ 30 من مايو الذي لم يكن موضوعاً من الأساس في المستند الرسمي بتوقيع سامسون أدامو مدير إدارة المسابقات.

ووضع الموعد الجديد مباراة نهائي دوري الأبطال في فترة نافذة المباريات الدولية التي حددها الفيفا حيث يصبح الأهلي مجبر على التخلي عن لاعبيه الدوليين في موعد أقصاه مساء الـ 29من مايو .

وتبدأ نافذة المباريات الدولية، بداية من صباح الإثنين لفترة التوقف وتنتهى في ليلة الثلاثاء من الأسبوع التالي وهو ما يضع الفرق المشاركة في النهائي مهددة بفقد نجومها وإشعال صراع بين الأندية والاتحادات الأهلية بسبب اللاعبين. (اضغط هنا لمزيد من التفاصيل)

ويمنح موعد النهائي الذي أعلنه الكاف وتمسك به، الأهلي الحق في رفضه والتظلم منه مع احتمالية تعمد الأمر وفقده لنجوم المحترفين لتمسك اتحاداته بنفس الصورة التي خرج بها ملف اسناد النهائي للمغرب.

ويعد الأهلي النادي الأكثر من بين فرق نصف النهائي الذي يضم دوليين وعددهم 10 لاعبين ومن بينهم بين صفوفه الرباعي الدولي المحترف: التونسي علي معلول، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمالي آليو ديانج، والموزمبيقي لويس ميكيسوني بالإضافة إلى المغربي بدر بانون الغائب منذ فترة.

ويعد موقف علي معلول ظهير منتخب تونس والموزمبيقي الأصعب حيث يواجه نسور قرطاج المنتخب الغيني يوم 2 يونيو في المجموعة العاشرة فيما يلعب منتخب موزييق ضد رواندا في الثالث من يونيو في المجموعة الـ 12 وتلعب مالي مع الكونغو يوم 4 يونيو في المجموعة السابعة فيما يواجه بيرسي تاو منتخب المغرب يوم التاسع من يونيو في المجموعة الـ 11.

وفي حالة تمسك الاتحادات الوطنية للاعبي الأهلي المحترفين باستدعاءهم في الفترة المحددة فإن النادي الأمر لا يحق له التمسك بهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن