جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

بن عبيشة ليلا كورة: تصريحات الركراكي "مراوغات".. والمغرب بلد الأهلي الثاني

بن عبيشة

بن عبيشة

كتب- علي يحيى

تحدث حسن بن عبيشة لاعب الوداد السابق ومدرب المنتخب الأولمبي المغربي الحالي، عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في الـ30 من شهر مايو الجاري، في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

وتواصل يلا كورة مع بن عبيشة للحديث عن النهائي الأفريقي الذي يجمع بين الأهلي والوداد، وجاء نص الحوار كالتالي:

- كيف تري مواجهة الأهلي والوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا؟

المواجهة ستكون صعبة بالتأكيد، لأن الأهلي يخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي أمام نادي الوداد وجماهيرة، والمواجهة صعبة بالنسبة للطرفين، والفريق الذي يريد الفوز يجب أن يكون مستعداً من الناحية الذهنية بشكل أكبر.

- من تتوقع أن يتوج بلقب دوري الأبطال بحسب الإمكانيات للفريقين؟

الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين ولديه تاريخ كبير، وأيضاً نادي الوداد لديه لاعبين شباب ولديهم عزيمة كبيرة ولديهم حافز بوجود الجمهور وقد يكون هو العامل الحاسم للمباراة.

- كيف تري الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني؟

الأهلي مع موسيماني فريق قوي ولديه العديد من الصفقات القوية مثل بدر بانون وأليو ديانج وبيرسي تاو، وهذا ما جعل الأهلي يسيطر على الساحة الأفريقية.

-من اللاعب الذي يلفت انتباهك في تشكيل الأهلي؟

هناك العديد من اللاعبين المتميزين في الأهلي، ولكن أكثرهم هو بدر بانون لأنه تواجد معي في المنتخبات لأكثر من 5 سنوات أقل من 17 سنة وحتى 23 سنة، وهناك محمد عبد المنعم ومحمد الشناوي ويقدم مستوى كبير.

- من اللاعب الذي يستطيع أن يصنع الفارق مع الوداد؟

الحسوني هو اللاعب الذي قد يصنع الفارق لنادي الوداد إذا كان في يومه لأنه لديه إمكانيات عالية جدا.

- عندما كنت لاعباً بالوداد هل واجهت الأهلي، ومن اللاعب الذي أحببت لعبه؟

عندما فزنا بكأس أفريقيا في عام 1992 لم نواجه الأهلي، ولكن أنا من محبي نادي الوداد كلاعب ومحب، وأيضاً أحب النادي الأهلي وكذلك الهلال السعودي وهذه هي الأندية العربية التي أحبها وأتابع مبارياتهم.

هل تعتقد أن فوز النادي الأهلي بأخر بطولتين سيكون حافز قوي، أم ماذا؟

بالطبع فوز الأهلي بالبطولات السابقة سيكون حافز قوي لهم، وعلى الرغم من أنه يلعب خارج قواعده، إلا أن لديه تجارب كثيرة وتاريخ كبير يجعله يلعب بأريحية.

- رأيك في قرار الكاف باستضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية تواليا؟

بالنسبة لاستضافة المغرب للنهائي، فإن النادي الأهلي لم يطلب استضافة النهائي، والمغرب والسنغال هما من تقدموا بطلب لاستضافة النهائي الأفريقي، ولكن المغرب ستكون البلد الثاني للنادي الأهلي، وكرة القدم هي التي تجمع ما بين الشعوب، وسيكون هناك حكم على مستوى عالٍ وتقنية الفيديو أيضاً ومع الجماهير، فنتمنى أن تكون مواجهة ذات مستوى عالٍ.

- تعليقك علي تصريح الراكاكي بأن بترو أتليتكو إذا واجه الأهلي لصعد علي حسابه؟

تصريح الركراكي قد يكون من ضمن المراوغات التي يقوم بها المدربين، والركراكي مدرب محترف وسمعته سمحت له بقيادة نادي الوداد.

-وجه رسالة إلي جماهير الأهلي والوداد

رسالتي إلى جماهير الأهلي والوداد هي أن يقوموا بتشجيع فرقهم، وفي النهاية هذه مقابلة بين الأشقاء، وسعداء بسيطرة فرق شمال أفريقيا على الكرة الأفريقية في السنوات الأخيرة، وفي النهاية هذه مقابلة في كرة القدم فقط.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات