جميع المباريات

إعلان

بنيج ليلا كورة: الأهلي سيعاقبك إذا لم تستغل الفرصة.. وجدل الملعب منتهي لعدم ترشح مصر

بنيج

عبد العزيز بنيج لاعب الوداد السابق

كتب - علي يحيى:

تحدث عبدالعزيز بنيج لاعب المنتخب المغربي والوداد البيضاوي السابق، عن المواجهة المرتقبة بين فريقه المغربي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي يوم الإثنين المقبل في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب "مركب محمد الخامس" بالمغرب.

وقال بنيج في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" :"تعتبر هذه المواجهة هي مواجهة الإخوة في المقام الأول ومن ثم مواجهة الأبطال ثانيًا، وهذه المباراة متكافئة نظرًا لعناصر القوة والضعف عند كل فريق، وهذه المباراة النهائية غير قابلة للتعويض من يحسمها يفوز باللقب".

وتابع :" أرى أن الأهلي كالقطار الذي يسير في خطه الصحيح بغض النظر عن ما يقوده، لأن كل شيء فيه مضبوط من جمهور وإدارة ولاعبين، ويبقى للمدرب يضيف لك من خلال خبراته، بالإضافة إلى رؤيته التي لابد أن تنسجم مع السياسة الفنية للنادي الأهلي وموسيماني ذكي وقت مايطلبه الأمر".

وأردف :"قوة الأهلي الحالية تكمن في لاعبه كمجموعة كلها مكملين بعضهم البعض طبعًا لديهم نقاط ضعف، لن تستطيع أن تميز لاعب عن الآخر لأنهم في نفس المستوى، عكس الجيل السابق كان لديهم فرديات كتيرة، هذه المجموعة من اللاعبين متكاملة حول مشروع واحد".

واستكمل :" كل لاعبين الأهلي علي مر العصور كانوا نجوم عندما تحمل قميص الأهلي أو الوداد لابد أن تكون نجمًا طبعًا نذكر جيل أبوتريكة ووائل جمعة ومحمد بركات وطاهر أبو زيد ومحمود الخطيب".

واستمر :"الأهلي أستحق الفوز في آخر بطولتين صحيح بأسلوب مغاير وهنا تكلمت لك عن روح المجموعة إذا لعبت ضد الأهلي فلابد أن تستغل الفرص ومراحل سيطرتك وأن لم تفعل الأهلي سوف يعاقبك أشد عقوبة".

وانتقل بنيج للحديث عن الفريق الودادي، قائلاً :"الوداد كان قريبًا في آخر موسمين خصوصًا الموسم الماضي حين خرج بغرابة أمام كايزر تشيفز لذلك الوداد يريد أيضًا أن يفوز لتعويض أخطاء الماضي أو سوء تدبير مباريات نصف نهائي".

وعند سؤاله عن إستضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال، رد :" هذا القرار تكلمت عليه و قلت أن يفوز من يترشح ولابد أن تستوفي شروط الترشح من ضمنها الطاقة الاستيعابية للملعب، لذلك فالجدل منتهي عندما لم تترشح، أما الكاف فكان لابد أن يحدد الملعب قبل بداية البطولة، لكن تخيل هذه المباراة في نيجيريا، لن يحضرها إلا مئات بينما تسويقها بحضور جماهيري مهم للكاف سواء في المغرب أو في مصر قبل سنتين لعب نهائي في مصر ولا أحد في المغرب اشتكى رغم تواجد الوداد و الرجاء في النصف النهائي على العموم المصري مرحب به وليس غريب في بلده التاني المغرب وأنتم تعرفون علاقة الثقافة والتاريخ والدين التي تربط البلدين الأشقاء".

وحول تصريحات مدرب الوداد وليد الركراكي بشأن قوة بترو أتليتكو عن الأهلي، أجاب: "لم أسمع تصريحات الراكاكي عن بترو أتليتكو، وفي الحقيقة بيترو تحسن كثيرًا لكن يصل الفريق الأنجولي إلى مستوى الوداد والرجاء والأهلي، حتي الترجي و الزمالك الغير قوي فنيًا حاليًا لظروفهم المختلفة لن يصل إلى مستواهم".

واختتم تصريحاته :"أوجه رسالة واضحة إلي الجماهير المصرية العزيزة أنكم في بلدكم أستمتعوا بأهل وجو المغرب وجو المباراة لأنني أضمن لكم الترحيب وحسن الإستقبال ونصفق لمن يفوز بروح رياضية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن