جميع المباريات

إعلان

تعليمات حول صلاحية الـ VAR.. إجراء روتيني خالفه "كاف" من قبل لمصلحة الوداد لتبطله "كاس"

الفار

فار

المصور: نادر نبيل

جاء شرح وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للأهلي والوداد بعدم تأثير غياب أو تعطل حكم الفيديو VAR على إقامة أواستكمال مباراة نهائي أفريقيا ليثير الجدل خاصة مع حالات سابقة شهدت تعطل الخاصية ولم يحقق فيها لإظهار "التعمد " أو الخلل التقني.

ويلعب الأهلي في التاسعة من مساء غد الأثنين مع الوداد في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يستضيفها مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ووفقاً لمصدر ليلا كورة فإن شرح وضع تعطل VAR جاء خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح أول أمس الجمعة، في مقر إقامة بعثة الأهلي في المغرب لعقد محاضرة تنسيقية مع اللاعبين والجهاز والإداري بشأن مباراة النهائي بواسطة أعضاء من الإدارات المختلفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذين شرحوا كافة التفاصيل والمستجدات والأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

ولم يرسل الكاف هذه التعليمات في مكاتبات رسمية أو في الاجتماع الفني الذي عقد اليوم .

ويأتي الإجراء الذي قام به الكاف "روتينياً" من أجل تعريف الفريقين بالقانون حيث لم تنص لائحة البطولة على وضعية VAR ولكن قانون كرة القدم هو الذي يحدد سلامة إقامة المباريات في غياب الفار أو تعطله.

وفي باب"صلاحية المباراة" في قانون كرة القدم لا يتأثر إقامة المباراة فإن صلاحية المباراة لن تتأثر بسبب(اعطال) في تقنية حكم الفيديو المساعد (كما في تقنية خط المرمى) (GLT).

وجاء قرار كاف ليتلافى ما قام به عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019 حيث قرر إعادة مباراة الترجي والوداد بعد فوز الأول وتسلمه للكأس ولكم المحكمة الرياضية الدولية ألغت القرار ومنحت البطولة لبطل تونس لمخالفة الاتحاد الأفريقي لقانون اللعبة.

وقرر الوداد عدم استكمال المباراة بسبب هدف سجله وألغاه الحكم بكاري جاسما بداعي التسلل،مطالبين باحتساب الهدف والعودة لمراجعتها عبر حكم الفار ولكن التقنية كانت لا تعمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن