*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

وزارة الرياضة: التحقيق في مديونية اتحاد الكرة بـ600 مليون جنيه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

حرصت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي لها، اليوم الخميس، على توضيح موقفها من سحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

وطالب البعض من وزارة الرياضة بسحب الثقة من اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عقب الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية بداية من أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا وعدم قيام الجبلاية بدورها في هذا الشأن ومرورًا بإخفاقات المنتخب في المباريات الأخيرة.

ووفقًا لبيان رسمي أصدرته وزارة الشباب والرياضة، قالت: "بشأن ما يثار أنه كان يتعين على وزارة الشباب والرياضة أن تقوم بإتخاذ إجراء من إجراءات سحب الثقة من الاتحاد أو أي إجراء من هذا القبيل فإن ذلك الأمر يعد من الشأن الداخلى للاتحاد المصرى لكرة القدم ممثلًا في جمعيته العمومية".

وأضافت أن هذا يأتي احترامًا للمواثيق الدولية وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 وذلك حال كون هذا الأمر من الشئون الفنية للاتحاد المصرى لكرة القدم وليس من الأمور المالية التي تستوجب تدخل وزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت أن هذا الأمر في هذا الشأن متروك للجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة القدم لاتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الشأن.

وعن مديونية اتحاد الكرة بمبلغ يقارب 600 مليون جنيه، كشفت الوزارة في بيانها أنه سيتم تشكيل لجنة مالية فرعية لإعداد تقرير حول هذا الأمر والعرض على اللجنة لاتخاذ اللازم قانونًا، في ضوء قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة المالية الموحدة للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات