جميع المباريات

إعلان

"زامبيا تحرك رياح التغيير".. مصدر يوضح لـ"يلا كورة".. مقترح مهم أمام كونجرس الكاف

كاف

كاف

كشف مصدر الملفات التي سيتم مناقشتها خلال الدورة الرابعة والأربعون للجمعية العامة في مدينة أروشا التنزانية الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، استضافة تنزانيا الدورة رقم 44 للجمعية العامة العادية للكاف يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022 .

وعلم يلاكورة أن الإجتماع المقبل سيكون ساخن جدًا في العديد من الملفات خاصة مع إدراج 19 بند سيتم مناقشتهم في اجتماع الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وأوضح مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تلقي كاف خلال الساعات القليلة الماضية خطابًا من الاتحاد الزامبي لكرة القدم يطلب فيه إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشان بعض القوانين للشكل التنظيمي وانتخابات اللجنة التنفيذية في كاف وفيفا خلال السنوات القادمة وكذلك عدد نواب الرئيس بعد إنتهاء فترة اللجنة التنفيذية الحالية في 2025 .

وعلم يلاكورة من مصادر في الكاف أن خطاب الاتحاد الزامبي يلقى دعم العديد من الاتحادات الوطنية في أفريقيا ومساندة كبيرة من خارج القارة الإفريقية لكن حتي هذه اللحظة الخطاب مرسل من الاتحاد الزامبي فقط ويحتاج دعم عضوين أيضاً من الجمعية العمومية لتأكيد صحة طلب التعديل طبقاً لنص المادة 19 الفقرة 2 من لائحة النظام الأساسى للكاف .

وجاء نص طلب التعديل المرسل من زامبيا كالتالي :

تماشياً مع المادة (6) الفقرة الأولى (ب) والمادة (17) الفقرة (8) من قوانين لائحة النظام الأساسي كاف، يقدم اتحاد كرة القدم في زامبيا هذا الاقتراح لإدراجه في مؤتمر كاف القادم الذي سيعقد في أروشا، تنزانيا في 10 أغسطس 2022 .

الاقتراح ينص على ما يلي:

1/ تمثيل جميع المناطق الجغرافية الست (6) ليكون لها عضو واحد (1) في مجلس الفيفا، بالإضافة إلى عضوة واحدة وبالتالي إعادة توزيع الخانات السبع الحالية المنتخبة في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعد نهاية مدتهم.

2/ تمثيل جميع المناطق الجغرافية الست (6) ليكون لها عضوان (2) في اللجنة التنفيذية للكاف، بالإضافة إلى رئيس الكاف المترشح في السلطة التنفيذية الجديدة التي تضم ثلاثة عشر (13) عضوًا بدلاً من العدد الحالي 23 عضوًا، وستبقى المنطقة التي سيتم فيها انتخاب الرئيس مقعد واحد فقط حيث يمكن أن يكون لكل منطقة عضوان فقط في اللجنة التنفيذية.

3/ انتخاب نائبين للرئيس من قبل كونجرس كاف، أحدهما للشؤون المالية والإدارة والآخر لتطوير وإدارة كرة القدم .

وستبقى المناطق التي سيتم فيها انتخاب نائبي الرئيس بمقعد واحد فقط لكل منطقة حيث يمكن للمنطقة أن تضم عضوين فقط في اللجنة التنفيذية.

الاتحاد الزامبي شرح دفوعه في خطابه إلى الكاف أن التعديل سيكون له أثر إيجابي في تلك النقاط:

1/ التمثيل العادل لأعضاء كاف حسب المناطق في داخل مجلس فيفا، ولجنة كاف التنفيذية، واللجان الدائمة للفيفا والكاف.

2/ تخفيض تكلفة تشغيل وإدارة مصاريف كاف فيما يتعلق باللجنة التنفيذية واللجان الدائمة .

3/ تحسين هيكل الحوكمة للجنة التنفيذية في الإعداد الجديد

4/ الكفاءة في صنع القرار لصالح أعضاء كاف

واقترح الاتحاد الزامبي إمكانية تنفيذ هذه التدابير في مارس 2023 عندما يحل وقت إنتخاب ستة (6) من أعضاء اللجنة التنفيذية في الانتخابات المقرر إجراؤها في مارس 2023 حيث يمكن تجميد الإنتخابات في مارس 2023 كجزء من الإجراءات الانتقالية للتنفيذ على الهيكل الجديد للجنة التنفيذية المقترحة مع الستة الآخرون (6) من المقرر إعادة انتخابهم في مارس 2025 بالإضافة إلى مجلس الفيفا السبعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن