*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

مصدر ليلا كورة: كاف خاطب الاتحادات بموقفه من لجنة الحكام.. ورياح تغيير قادمة

كاف

كاف

أفاد مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بإرسال باتريس موتسبي رئيس كاف رسالة إلى الإتحادات الأعضاء بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للكاف في تنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل.

وأفاد المصدر ذاته في تصريحات خاصة ليلا كورة، اليوم السبت، إلى أن رسالة موتسبي للاتحادات عبارة عن خطاب من 4 ورقات يتضمن ماتم منذ الجمعية العامة العادية الانتخابية رقم 43 التي عقدت في المغرب في شهر مارس 2021، ووضع أساس قوي لكرة القدم الأفريقية لتكون قادرة على المنافسة عالميًا وداعمة ذاتيًا.

ويعتمد هذا الأساس على خطة عمل خلال الفترة من عام 2021 حتى عام 2025 وذلك من خلال 10 نقاط صاغتها القيادة الجديدة للكاف لإدخال تغييرات وإصلاحات لجعل كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالمية وشرح موتسبي في خطابه للاتحادات ما يحدث حالياً من تطوير لملف التحكيم الأفريقي في الفترة القادمة.

وقال موتسيبي أن الشراكة الآن بين كاف و فيفا حول (مشروع "Star" للتحكيم FIFA-CAF ) في التدريب وتحسين الحكام الأفارقة يخطو خطوات كبيرة وسيساهم بشكل كبير في جودة واحترام ومصداقية الحكام الأفارقة في القارة والعالم كذلك حقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أيضًا تقدمًا جيدًا في تقديم تقنية حكم الفيديو المساعد VAR وضمان وجود ذلك في كل مباراة بمسابقات الكاف ولكن لمواكبة التطور لاحظت أن جميع لجان كاف الدائمة عقدت اجتماعات جيدة، باستثناء لجنة الحكام حيث تُجرى الآن مناقشات مهمة في المكتب التنفيذي لتعزيز و استقلالية ونزاهة واحترام ومصداقية الحكام .

وكان يلا كورة انفرد بتصريحات مصدر مسئول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إقالة إيدي ماييه مدير لجنة الحكام بعد عدة اجتماعات على مدار الأيام القليلة الماضية لبحث تطوير عمل لجنة الحكام في الفترة القادمة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات