جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

كاف يطبق معايير "سوبر ليج" على الأبطال والكونفدرالية.. تحذير ومهلة (مستند يلا كورة)

دوري أبطال أفريقيا، كاف، دوري ابطال

صورة أرشيفية

كتب- محمد سعيد:

في مفاجأة من العيار الثقيل، أرسل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف خطاب شديد اللهجة لكل الأندية التي تأهلت لدور المجموعات في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

حذر كاف الأندية من خطورة عدم إستيفاء الملاعب لمعايير البنية التحتية الجديدة والخاصة بملاعب مسابقات الأندية الإفريقية في الموسم الجاري 2021/2022، مشيراً إلي أن أي نادي لن يطبق الشروط والمعايير الجديدة، سيضطر كاف إلي نقل مبارياته خارج الارض وذلك قبل إنطلاق منافسات دوري المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية والتي تبدأ مبارياتها يوم 12 فبراير 2022.

مصدر في كاف قال في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" أن إدارة الإتحاد الأفريقي منحت كل الاندية مهلة أخيرة حتي 20 ديسمبر الجاري لإرسال الملاعب وتطبيق الشروط التي حددتها إدارة التطوير في الاستمارة المعدة لذلك، والشروط لاتسري على الملاعب فقط وإنما هناك شروط أخري تخص المرافق وأماكن الإقامة والإعاشة والتنقلات والمطارات.

وأكد المصدر أن المعايير والشروط الجديدة هي تجربة لبدء تحديد الأندية التي ستكون مؤهلة للمشاركة في دوري السوبر الأفريقي والمزمع إنطلاقه مع بداية الموسم القادم.

ونجحت "يلا كورة" في الحصول على نسخة من الخطاب المرسل للإتحادات التي تأهلت أنديتها لدوري مجموعات مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، وينص الخطاب علي المتطلبات التي حددها كاف في المعلومات التالية:

1- إختيار ملعب واحد أساسي بالإضافة إلى ملعبين إحتياطيين لإستضافة.

- دور المجموعات ومباريات خروج المغلوب في الأدوار النهائية، مع ضرورة توضيح ما إذا كان الملاعب المختارة بها أضواء كاشفة تعمل وفقًا لمتطلبات الكاف لإستضافة المباريات الليلية.

2- تحديد إسم فندقين متاحين بدرجة ( 4 أو 5 نجوم ) في كل فندق من الفنادق المختارة بالقرب من ملعب المباراة.

3- تحديد إسم المطار المتوفر في المكان والقريب من الملعب وفندق الإقامة.

وتمسك الكاف في خطابه علي أنه سيجري تقييماً على الملاعب المختارة وله الحق في التراجع عن الموافقة على الملاعب التي سيتم إستخدامها خلال جميع مباريات دور المجموعات ومباريات خروج المغلوب، وفي حال طلب نقل مباراة من ملعب لآخر من الملاعب الإحتياطية لن يُسمح به إلا في حالة الموافقة على الملاعب البديلة بالفعل من قبل الكاف مع ملاحظة أن إدارة التطوير قد تقرر أيضًا طلب تقرير الفحص المسبق للملعب من النادي والإتحاد الوطني المعني أو إجراء زيارة تفقدية مستقلة للإستاد من قبل أحدها.

وفي الختام أشار راوؤل شيبندا مدير تطوير الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إلي أنه في حالة عدم وجود ملعب معتمد من الأندية أو الإتحاد التابع له النادي في دور المجموعات ودور خروج المغلوب، سيتعين على الفريق المعني بذلك لعب مبارياته في ملعب معتمد خارج أراضيها ، ويجب اختيار المكان من بين الملاعب المعتمدة من قبل كاف.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات