جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

في معركة الحراس.. الزمالك يخرج من فخ ساجرادا بالنقطة في دوري الأبطال

الزمالك وساجرادا

جانب من المباراة - الصورة منقولة من الموقع الرسمي للزمالك

تعادل الزمالك مع مضيفه ساجرادا الأنجولي سلبيا 0-0 ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا على ستاد 11 نوفمبر في مدينة لواندا الأنجولية.

ورفع الزمالك رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بجدول ترتيب أندية المجموعة الرابعة، وحصل ساجرادا على النقطة الأولى له ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب.

وكانت المباراة الأولى في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة قد انتهت بفوز بترو أتلتيكو على الوداد البيضاوي بنتيجة 2-1، ليتصدر الفريق الأنجولي الترتيب برصيد 4 نقاط ومن خلفه الفريق المغربي بـ3 نقاط.

أحداث المباراة

دخل الزمالك إلى المباراة بهدوء، وحاول في البداية أن يستدرج ساجرادا للمناطق الأمامية من أجل خلق المساحات في خط الدفاع، لكن مع الوقت بدأ الأبيض في منتصف الشوط الأول المبادرة والتقدم إلى الأمام غير أن الخطورة غابت عن مرمى الفريقين.

وحاول الزمالك وساجرادا في الكرات الثابتة، لكن حتى هذا السلاح لم يكن بالفاعلية الكافية لتهديد حارسي المرمى، وكانت الكرات بعيدة دائما عن القائمين والعارضة.

وحصل الزمالك على أول فرصة تجاه المرمى في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد لعبة تونسية خالصة بدأت بعرضية من حمزة المثلوثي ثم رأسية من سيف الدين الجزيري.

وأتى الرد بلعبة خطيرة من جانب ساجرادا بعد بينية خطيرة وضعت مهاجم الفريق في مواجهة أبو جبل، لكن الحارس الأبيض كان في الموعد، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته محتسبا تسلل.

وحصل الزمالك على فرصة في غاية الخطورة في الدقيقة 45+4 من عمر المباراة بعد كرة ثابتة بدأت من الجانب الأيسر عن طريق شيكابالا ثم ذهبت بين الدفاع والهجوم حتى سددها سيف الدين الجزيري قوية وأبعدها مدافع ساجرادا من أمام خط المرمى.

بدأ إمام عاشور الشوط الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس حولها لركنية، وتواصلت الخطورة من الركنية حيث لعبها شيكابالا ليسددها بنشرقي في أول لمسة بعد مشاركته، ثم ارتدت من الحارس لعبد الغني الذي أطاح بها أعلى من العارضة.

واستمر الزحف الأبيض في الدقيقة 64 بهجمة في خطيرة أخرى بعدما وصلت الكرة إلى شيكابالا على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة أمسك بها الحارس على مرتين.

وأتت فرصة أخرى بعرضية من جانب فتوح على رأس حمزة المثلوثي في الدقيقة 66 ليضربها التونسي في الأرض ويتمكن الحارس من ابعادها، واستمر تألق الحارس وهذه المرة تصدى لكرة من أحمد فتوح بعد دقيقة واحدة.

وكاد الزمالك يقع في الفخ بالدقيقة 73 من عمر المباراة، بعدما ارتدت الكرة من دفاع الزمالك لعناصر ساجرادا لكن وقع المهاجم في مصيدة التسلل بعدما حصل على تمريرة وضعته في حالة انفراد بالمرمى.

وتصدى أبو جبل لهجمة مركبة في الدقيقة 78 من كرة ثابتة أبعدها لركنية، ثم نجح في التصدي للعبة خطيرة أتت من وراء اللعبة.

واستمر صمود أبو جبل بالتصدي لتصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79.

وأنقذ أبو جبل الزمالك من جديد في الدقيقة 83 من انفراد مباشر مع كارانجا مهاجم ساجارادا الذي مر من دفاع الزمالك بالكامل لكن حصن الأبيض المنيع كان في الموسم وحافظ على النتيجة.

وسدد إمام عاشور كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+2 لكنها أتت بجوار القائم.

وانقذ القائم أصحاب الأرض في الدقيقة 90+3 بعد عرضية أرضية من الجانب الأيمن ذهبت إلى عمر السعيد ليسددها مباشرة على المرمى لكن القائم يتصدى.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الزمالك وساجرادا، حيث فشل الأبيض بذلك في تحقيق الفوز بأول مباراتين في دور المجموعات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات